يواجه سوق الألعاب العالمية الإلكترونية تباطؤًا في النمو السنوي خلال 2024 بسبب ضعف مبيعات أجهزة الألعاب، وفق تقرير جديد أجرته شركة «نيوزو» الهولندية المختصة في صناعة الألعاب الإلكترونية.

وذكرت نيوزو- في تقرير لها- أن صناعة الألعاب ستنمو بنسبة 2.1 % على أساس سنوي لتصل إلى حوالي 187.7 مليار دولار؛ ما يمثل انخفاضًا طفيفًا عن توقعاتها السابقة في يناير الماضي، حيث كانت تتوقع نموًا بنسبة 2.8 % وصولاً إلى 189.3 مليار دولار في 2024. ومن المتوقع أن يأتي ما يقرب من نصف إجمالي إنفاق المستهلكين على الألعاب في عام 2024 من الولايات المتحدة والصين، حيث ستحقق الولايات المتحدة مبيعات بقيمة 47 مليار دولار، بينما تمثل الصين 45 مليار دولار؛ وفق ما أوردته شبكة (سي إن بي سي) الأميركية المختصة في شؤون الاقتصاد.

وعلى الرغم من أن هذا يمثل زيادة عن معدل النمو البالغ 0.6 % العام الماضي، إلا أن الصناعة لا تشهد نفس معدلات النمو التي كانت عليها خلال جائحة كورونا «كوفيد 19».

بدوره، قال المحلل الرئيسي لسوق الألعاب في شركة «نيوزو» ميشيل بويزمان، إن هناك توقعات أن يكون العام المقبل عامًا رئيسيًا لصناعة الألعاب.