وصل إلى الدوحة مساء أمس الأربعاء اللاعب أحمد عبد القادر نجم النادي الأهلي المصري، تمهيدا للانضمام إلى صفوف نادي قطر لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد 2024 - 2025.

وسيخضع اللاعب صباح اليوم الخميس للفحص الطبي بمستشفى الطب الرياضي لجراحة العظام اسبيتار، وفور إنهاء الفحوصات سيتم الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي، على أن ينتظم اللاعب في التدريبات الجماعية مع بقية اللاعبين.

وسيتم قيد عبد القادر في القائمة بديلا للنجم البرازيلي برونو تباتا الذي أنهى النادي ارتباطه بعد انتهاء إعارته من النادي البرازيلي.. عقب موسم مميز للغاية قدمه بقميص الملك في الموسم الماضي.

وقام اللاعب بإجراء جلسة التصوير الخاصة بإعلان الصفقة، وسيتم الإعلان عن التعاقد بشكل رسمي بالتزامن بين ناديي قطر والأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي للنادي، على أن يتم عقد مؤتمر صحفي لتقديم اللاعب لوسائل الإعلام والجماهير.

فيما يسابق النادي الزمن لتسجيله وقيده في القائمة وإنهاء كافة الإجراءات من أجل اللحاق بالمباراة القادمة مع نادي قطر ضد السد المقرر لها يوم السبت في إطار مباريات الجولة الثانية من منافسات دوري نجوم أريدُ.

ويعول المدرب يوسف النوبي كثيرا على اللاعب المصري الموهوب من أجل تقديم الإضافة الهجومية المطلوبة للفريق خاصة بعد التعاقد مع البرازيلي كارلينيوس وفي وجود بن مالانغو.. لإعادة الفريق إلى المسار الصحيح مرة أخرى بعد الخسارة القاسية التي تعرض لها الفريق في الجولة الماضية ضد نادي الدحيل بنصف درزن من الأهداف.

يذكر أن اللاعب أحمد عبد القادر شارك مع النادي الأهلي المصري في 112 مباراة بكل البطولات، سجل خلالها 20 هدفا وصنع 12 تمريرة حاسمة.

وبالتعاقد مع عبد القادر يحسم النادي ملف المحترفين بوجود البرازيلي كارلوس فينيسيوس «كارلينيوس» قادمًا من نادي بورتيمونينسي البرتغالي، فيما أبقى على المدافع الإسباني خافيير مارتينيز والمغربي بدر بانون والكونجولي بين مالانجو والسنغالي راؤول ساندا والتونسي علي سعودي.

من ناحية أخرى أعلن نادي إنترناسيونال التعاقد مع البرازيلي برونو تاباتا لاعب الفريق السابق لمدة 3 سنوات حتى نهاية 2027، ليقطع أي محاولات للحفاظ على النجم البرازيلي في دورينا، بعد صعوبة التوصل لاتفاق مع ناديه بالميراس البرازيلي لتمديد إعارته إلى القطراوي.

وأشاد النادي البرازيلي بالقدرات الكبيرة التي يمتلكها تاباتا وما حققه من أرقام مع نادي قطر، حيث لعب الموسم الماضي 29 مباراة سجل خلالها 13 هدفًا وأسهم في صناعة 9 أهداف.

وسيكون نادي قطر بقيادة الوطني يوسف النوبي مطالبًا بالعودة والتصحيح في مباراته المقبلة أمام السد في مواجهة ستكون صعبة للغاية خاصة أن السد «حامل لقب الدوري» خسر مباراته الأولى أمام الشمال، وبالتالي لن يترك نقاط هذه المباراة بسهولة.