الدوحة: أعلنت مجموعة beIN الإعلامية، المجموعة الرياضية والإعلامية والترفيهية الرائدة عالمياً، عن تجديد اتفاقية الحقوق الحصرية مع الدوري الفرنسي لكرة القدم، والتي تتيح للمجموعة بث مباريات الدرجتين الأولى والثانية، التي ترعاها ماكدونالدز، من الدوري الفرنسي في 27 دولة، وذلك اعتباراً من من بداية موسم 2024-2025 إلى نهاية 2028-2029.

وتمتد الاتفاقية لخمس سنوات تضمن خلالها لـ beIN مواصلة دورها كشريك موثوق للدوري الفرنسي، من خلال بث مباريات الدرجتين الأولى والثانية من الدوري للمشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا والولايات المتحدة وكندا. وتعتزم شبكة beIN SPORTS الرائدة والمختصة في بث المنافسات الرياضية نقل أربع مباريات مباشرة على الأقل من دوري الدرجة الأولى أسبوعياً عند انطلاق المباريات، بالإضافة إلى المباراة السنوية لكأس الأبطال.

وتحافظ beIN على حقوق البث الحصرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والولايات المتحدة وكندا منذ عام 2012، وفي تركيا منذ عام 2015.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد يوسف العبيدلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة beIN الإعلامية: "بدأت شراكتنا طويلة الأمد مع الدوري الفرنسي لكرة القدم منذ 12 عاماً، ويسرّنا فيbeIN SPORTS اليوم مواصلة دعم الجهود الرامية إلى النهوض بدوري الدرجة الأولى على المستوى العالمي، من خلال بث مبارياته في 27 سوقاً مختلفة ضمن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والولايات المتحدة وكندا وتركيا. وتأتي هذه الاستثمارات امتداداً للشراكات المحلية الهامة لمجموعتنا، والساعية إلى دعم الدرجتين الأولى والثانية من الدوري الفرنسي، وهو ما يتكامل مع جهودنا المستمرة لدعم أكثر من 50 نادياً للهواة في عالم كرة القدم في فرنسا بالاعتماد على مبادرة beIN SQUAD التي أطلقناها. وتفخر beIN بكونها واحدة من مجموعات الرياضة والترفيه والإعلام الرائدة في العالم، فنحن نوفر منصة مخصصة وندير استثمارات ضخمة لدعم الرياضة ودفع تطورها ونموها، استناداً إلى إمكاناتنا وتقنياتنا الفريدة من نوعها في مجال البث والإنتاج، إلى جانب موظفينا المتفانين واستراتيجيات أعمالنا الذكية والمدروسة".

ومن جانبه، قال السيد فانسان لابرون، رئيس رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم: "يسعدنا مواصلة العمل مع beIN SPORTS، إحدى أبرز شبكات البث في العالم والشريك العريق لكرة القدم الفرنسية. وبفضل beIN SPORTS، سيستمر الدوري الفرنسي من الدرجة الأولى برعاية ماكدونالدز الاستفادة من التغطية الشاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا والولايات المتحدة وكندا. كما ستواصل beIN SPORTS تقديم تجربة نوعية ومبتكرة لعشاق كرة القدم الذين يستمتعون بمتابعة مغامرات مواطنيهم، أمثال أشرف حكيمي أو فولارين بالوغون أو جوناثان ديفيد في فرنسا".

وتشمل الاتفاقية الحصرية دولاً عديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي الجزائر والبحرين وتشاد وجيبوتي ومصر وإيران والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعُمان وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية والصومال وجنوب السودان والسودان وسورية وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن.

ويأتي تجديد الاتفاقية في أعقاب توسيع بنود شراكة البث الحصري مع الدوري الإسباني في 34 دولة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ حتى نهاية موسمي 2027-2028 و2026-2027.