أعلنت مجموعة beIN الإعلامية، عن تجديد حقوقها الحصرية لبث أكثر من 300 مباراة من دوري الدرجة الأولى الإنجليزية ودوري الدرجتين الثالثة والرابعة لمدة أربعة أعوام في 27 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفرنسا وأستراليا ونيوزيلندا.وتحصل قنوات beINSPORTS ومنصتها للبث الرقمي TOD سنوياً، بموجب الاتفاقية على الحقوق الحصرية لبث 155 مباراة من دوري الدرجة الأولى الإنجليزية، و38 مباراة من دوري الدرجتين الثالثة والرابعة، وجميع مباريات الملحق المؤهل لدوري الدرجة الأولى.

بالإضافة إلى جميع مباريات كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة الـ 93 للمرة الأولى.

وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة تمتلك حقوق البث الحصرية لمباريات الدرجات الإنجليزية الثلاث منذ أكثر من 14 عاماً.

وقالت المجموعة في بيان صحفي أن هذا التمديد بوساطة وكالة Pitch International، الجهة الموزعة للحقوق الإعلامية لدرجات الدوري الإنجليزي في أوروبا والشرق الأوسط، ليستمر من بداية موسم 2024-2025 إلى نهاية 2027-2028.

وتأسس دوري الدرجة الأولى الإنجليزية عام 1888، واستمر بكونه البطولة الأعلى تصنيفاً على مستوى كرة القدم الإنجليزية حتى عام 1992 عندما تم إنشاء الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومنذ ذلك الحين، تم تقسيم الدوري الإنجليزي إلى ثلاثة دوريات يضم كل منها 24 نادياً، بما في ذلك حالياً بلاكبيرن روفرز، وليدز يونايتد، وسندرلاند، ونوتس كاونتي، أقدم نادي كرة قدم في العالم.

كما تضم فرق الدوري الإنجليزي بدرجاته المختلفة والبالغ عددها 72 فريقاً، أربعة أندية من ويلز، من بينها نادي ريكسهام الذي تأسس قبل 159 عاماً، وبدأ باكتساب شهرة متزايدة بعد شراء ممثلي هوليوود رايان رينولدز وروب ماكلهيني للنادي عام 2020.

وتصعد أفضل ثلاثة أندية في دوري الدرجة الأولى الإنجليزية إلى الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يشهد بالمقابل هبوط الفرق الثلاث الأخيرة.

ويقدم دوري الدرجة الأولى الإنجليزية بشكل مستمر أبرز المواهب في إنجلترا، وهو ما يتجلى في تشكيلة منتخب إنجلترا المكونة من 26 لاعباً والتي وصلت إلى الدور ربع النهائي لكأس العالم قطر 2022، حيث لعب 19 منهم في درجات الدوري الإنجليزي خلال إحدى مراحل مسيرتهم الكروية، بمن فيهم قائد المنتخب هاري كين ونجم ريال مدريد جود بيلينغهام.

ويضمن تجديد الاتفاقية مواصلة مجموعة beIN الإعلامية بث أبرز الفعاليات واللحظات في درجات الدوري الإنجليزي للمشجعين في 27 سوقاً حتى عام 2028.