يبدو أن الفصل الأخير من قصة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي بدأ للتو، مع منتخب الأرجنتين بعد أن تسببت الإصابة في استبعاده من تشكيلة الأرجنتين التي أعلنها الاتحاد المحلي لكرة القدم لمواجهة تشيلي وكولومبيا الشهر المقبل في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، ولم ينضم ميسي (37 عاما) لتشكيلة مكونة من 28 لاعبا بعد تعرضه لإصابة في الكاحل خلال نهائي كأس كوبا- أميركا التي أقيمت في الولايات المتحدة الشهر الماضي.

ويخضع لاعب إنتر ميامي لفترة تأهيل خلال وجوده مع ناديه الأميركي حاليا، وغاب عن التشكيلة الحارس فرانكو أرماني إلى جانب المهاجم أنخيل دي ماريا الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي بعد الفوز بكوبا أميركا، واستدعى المدرب ليونيل سكالوني لاعب الوسط إيزكيل فرنانديز والمهاجم فالنتين كاستيانوس لأول مرة، إلى جانب العناصر الشابة مثل أليخاندرو جارناتشو وفالنتين كاربوني وفالنتين باركو وماتياس سولي.

ميسي كان قد رفض الاعتزال بعد تتويجه ببطولة «كوبا أميركا» في نسختها الأخيرة، التي قيل حينها ستكون بطولته الأخيرة، لكنهلم يستبعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مشاركته في مونديال 2026، قائلا إنه يرغب بذلك «أكثر من أي وقت مضى»، لكنه أقر بأن «الأمر سيكون صعبا من الناحية الواقعية».

وقال بعد كوبا أميركا في تصريحات لقناة «ستار»: «سأكون بعمر (39 عاما) لا يسمح في العادة بالمشاركة في كأس العالم».

وأردف اللاعب المحترف راهنا في نادي إنتر ميامي الأميركي «قلت سابقا إنني لا أفكر بالتواجد هناك (في مونديال 2026)، وبدا الأمر أنني سأعتزل بعد المونديال الأخير، لكن الأمر مختلف تماما، أريد اللعب هناك أكثر من أي وقت مضى».

وفتح موضوع غياب ميسي عن قائمة الأرجنتين بسبب الإصابة الكثير من التأويلات، حول الوقت الذي سيعلن فيه ليو الإعتزال دوليًا بعد تتويجه بكل الألقاب.

طيلة مسيرته استطاع اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي الحصول على 45 بطولة؛ بما فيها البطولات الدولية التي شارك فيها مع المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم. تتضمن القائمة الآتية البطولات التي حققها ميسي مع غير نادي برشلونة حتى يوم 15 يوليو من عام 2024.

ويصل الفارق بين البطولات الجماعية التي حققها كل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي إلى 10 بطولات؛ فإن لكريستيانو رصيدًا يبلغ 35 بطولة بينما لدى ليونيل ميسي رصيدًا يبلغ 45 بطولة.إلى جانب عدد بطولات ميسي الكبير على مستوى الأندية أو المنتخبات الوطنية استطاع هذا اللاعب تحقيق كثير من البطولات الفردية، ومنها: بطولة لاعب العام التي حصل عليها 10 مرات، وجائزة الكرة الذهبية التي حصل عليها 8 مرات، وجائزة الحذاء الذهبي التي حصل عليها 6 مرات.