تواصل دولة قطر جهودها المستمرة من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.. فقد اجتمع معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أمس، مع سعادة السيدة بيني وونغ وزيرة الخارجية في أستراليا.. وبالإضافة إلى استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مجالات الاقتصاد والتبادل التجاري والطاقة النظيفة والتكنولوجيا، تمت مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وسبل خفض التوتر في منطقة الشرق الأوسط، بما يعزز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، وآخر المستجدات في أفغانستان.

سعادة وزيرة الخارجية الأسترالية أعربت عن دعم بلادها لجهود الوساطة المشتركة الهادفة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، كما عبرت عن شكرها لدولة قطر على جهودها في إعادة المواطنين الأستراليين العالقين أثناء جائحة كورونا عبر الخطوط الجوية القطرية، ودورها في إجلاء الأستراليين من أفغانستان وقطاع غزة.

وفي الوقت الذي تتسارع فيه الجهود من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق التار واصل الاحتلال الإسرائيلي استهدافه لأماكن النازحين بعدما قصف مدرسة تؤوي نازحين بمدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد 12 فلسطينيا وذلك بعد أيام قليلة على استشهاد أكثر من 100 نازح في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة «التابعين».

لا بد أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته ويدعم جهود الوسطاء من أجل الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وحقن دم الأبرياء من المدنيين خاصة من الأطفال والنساء.