+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- شهدت الجولتان الأولى والثانية من منافسات دوري نجوم أريد، تألقا واضحا للاعبين المحترفين العرب، ما يؤكد على طموحاتهم الكبيرة للتفوق على نظرائهم الأجانب مع انطلاقة الموسم الكروي الجديد 2024-2025.

وتصدر الجزائري بغداد بونجاح المحترف في صفوف نادي الشمال قائمة ترتيب الهدافين في البطولة برصيد 4 أهداف، سجلها خلال أول جولتين، حيث نجح في تسجيل ثنائية أمام السد حامل اللقب في الجولة الأولى، ثم سجل ثنائية أخرى أمام أم صلال في الجولة الثانية من المسابقة.

ويعد بونجاح أحد أبرز اللاعبين المحترفين في الدوري القطري خلال السنوات الأخيرة، حيث حقق العديد من الإنجازات الكبيرة خلال مشواره مع نادي السد قبل أن ينتقل إلى صفوف الشمال مطلع الموسم الجاري ويظهر رغبة كبيرة في مواصلة النجاح من خلال تقديمه أداء مميزا في أول جولتين بقميص فريق الشمال.

وكذلك تألق مواطنه فيكتور لكحل مهاجم أم صلال الذي نجح في تسجيل هدفين خلال الجولة الثانية من دوري نجوم أريد في شباك نادي الشمال، حيث قاد المهاجم الجزائري فريقه لتحقيق الفوز الأول في البطولة رافعا من طموح الفريق لمواصلة الانتصارات في الجولات التالية.

ونجح زميله في أم صلال، المحترف المغربي أسامة طنان في تسجيل هدف أم صلال الأول في بطولة الدوري هذا الموسم أمام الريان في الجولة الأولى من المسابقة.

ومع الوكرة برز مواطنه أيوب عسال في أول جولتين على الرغم من تعادل فريقه فيهما أمام الأهلي والعربي، حيث سجل عسال هدفا وصنع آخر من تمريرة رائعة في الجولة الافتتاحية أمام الأهلي في اللقاء الذي انتهى بالتعادل بهدفين لمثلهما، ويعد اللاعب المغربي من الركائز الأساسية في صفوف الوكرة وأحد أبرز اللاعبين العرب في دوري نجوم أريد حيث تألق الموسم الماضي وساهم مع زملائه في الفوز ببطولة كأس قطر.

وعاد المهاجم السوري عمر السومة للتسجيل مجددا مع العربي بعد غياب عن الجولة الأولى، حيث نجح في تسجيل هدف لفريقه أمام الوكرة في الجولة الثانية، وحال دون خسارة أولى للعربي في الدوري بعد أن أدرك التعادل لفريقه في الدقيقة (77) من ذلك اللقاء الذي لعب فيه كبديل وسرعان ما وضع بصمته في أقل من (10) دقائق فقط بعد دخوله كبديل.

وأهدى السومة العربي أول أهدافه في الدوري هذا الموسم ويأمل جمهور النادي أن يواصل اللاعب تسجيل الأهداف لمساعدة فريقه في العودة لدائرة المنافسة من جديد.

ويتصدر نادي الدحيل ترتيب دوري نجوم أريد بعد انتهاء الجولة الثانية برصيد (6) نقاط، فيما يحتل النادي الأهلي المركز الثاني برصيد (4) نقاط، ثم السد والشمال وأم صلال والريان ولكل منهم ثلاث نقاط، ثم الوكرة والعربي والخور والشحانية برصيد نقطتين، ثم الغرافة برصيد نقطة واحدة، ويأتي نادي قطر في المركز الثاني عشر والأخير بدون نقاط.

ويتطلع نادي قطر لتجاوز خسارته في أول جولتين أمام الدحيل والسد، ويسعى لتحقيق فوزه الأول في الدوري خلال مباراته المقبل أمام الشمال غدا في الجولة الثالثة من منافسات البطولة، ويأمل أن تساهم الصفقة الجديدة التي أبرمها مؤخرا في تحسين وضع الفريق، حيث أضاف محترفا عربيا جديدا لقائمة المحترفين العرب في دورينا من خلال التعاقد مع المصري أحمد عبدالقادر قادما من الأهلي المصري لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

ويشهد الدوري القطري حضورا مميزا على مستوى المحترفين العرب خلال المواسم الأخيرة، فقد نافس الجزائري ياسين براهيمي لاعب الغرافة على جائزة أفضل لاعب في الموسم الماضي والتي فاز بها أكرم عفيف لاعب السد، فيما حصل التونسي يوسف المساكني على جائزة الأفضل في الموسم قبل الماضي، كما سبق وفاز الجزائري بغداد بونجاح بجائزة هداف الدوري موسم 2020 - 2021.

copy short url   نسخ
21/08/2024
15