+ A
A -
جريدة الوطن

اختتمت مساء أمس الأربعاء فعاليات دورة «سحر الأصوات – مخارج الحروف للغة العربية» التي نظمها المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة وخصصت للفئة العمرية من 8-16 عاماً وقدمها المدرب أحمد زرفة واستمرت لمدت ثلاثة أيام متتالية.

تضمنت الدورة التدريبية أهم المهارات والأساسيات الواجب تعلمها في النطق السليم للغة العربية وكيفية معروفة المخارج السليمة لكل حرف من الحروف، وتأثير ذلك على الأداء الصوتي والتعليق.

كما تعرف المشاركون في الدورة التدريبية على أهم الطرق التي تساعد على تشكيل نطق صحيح للحروف، وأفضل الطرق الأدائية للقراءة العربية السليمة للحروف وأثر جرس الكلام على الأداء الصوتي.

وفي ختام الدورة التدريبية وزعت شهادات المشاركة على الحاضرين كما تم تقديم درع المركز الإعلامي القطري للمدرب أحمد زرفة.

وعبر عدد من أولياء الأمور عن سعادتهم لطبيعة الدورة التدريبية وأهميتها بالنسبة للأبناء في هذه المرحلة العمرية، مؤكدين أن البرنامج الصيفي للمركز الإعلامي كان مميزا هذا العام واشتمل على عدد كبير ومنوع من الدورات والورش التدريبية.

وأشاد عدد من أولياء الأمور بتخصيص المركز الإعلامي القطري البرنامج الصيفي لفئات عمرية محددة تبدأ من عمر 8 سنوات وحتى 22 عاما، مؤكدين أن هذه الفئات بحاجة إلى مثل هذه الدورات والورش خاصة في فصل الصيف وعطلة المدارس.

من جانبها أكدت الأستاذة إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري على أن دورة سحر الأصوات من الدورات التي يحرص المركز على تكرارها من وقت إلى آخر لما لها من أهمية في إتقان القراءة والتعرف على مكامن قوة الصوت وسحره.

وأوضحت الكعبي إلى أن البرنامج الصيفي للمركز الإعلامي القطري كان حافلا هذا العام وشهد إقبالا كبيرا من قبل الفئات العمرية المستهدفة، مؤكدة أن البرنامج الصيفي سيختتم الأسبوع المقبل بإقامة ورشة التصوير الفوتوغرافي ومعالجة الصورة عن طريق الجوال، معربة عن سعادتها بما حققه البرنامج الصيفي للمركز هذا العام من تفاعل ومشاركة إيجابية من قبل الفئات العمرية المستهدفة.

copy short url   نسخ
22/08/2024
0