+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- في إطار خطط التطوير المستمرة والتحديث المتواصل الذي تشهده وكالة الأنباء القطرية، أعلنت «قنا» عن التوسع في استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في عمل إداراتها المختلفة بالتعاون مع شركة «مايكروسوفت».

وذلك مواكبة للتطورات التي يشهدها العالم بصفة عامة على مستوى استخدام تلك التقنيات، وما يشهده المجال الإعلامي والصحفي على وجه الخصوص من توظيف لها.

ووفق الخطة التي اعتمدتها وكالة الأنباء القطرية، فستكون خطة التوسع في استخدام برامج الذكاء الاصطناعي خلال الفترة المقبلة على مستوى خدماتها الإخبارية والخدمات الأخرى التي تقدمها في نطاق اختصاصاتها والمهام الموكلة إليها، بما يسهل إنجاز العمل، ويسرع وتيرته، وينعكس إيجابا على جودة الخدمات المقدمة.

وفي هذا الصدد، أكد سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي المدير العام لوكالة الأنباء القطرية «قنا»، أن التكنولوجيا أصبحت من العوامل المساعدة، في الوقت الحالي، في تقديم أفضل الخدمات على مستوى كافة القطاعات، وباتت قاسما مشتركا في العمل الإعلامي على وجه التحديد، مبينا أنه «من هنا تحرص «قنا» على مواكبة هذا التطور باستمرار بما يخدم عملها، ويحسن من خدماتها، لاسيما في ظل توسع استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في عمل «قنا» خلال الفترة المقبلة».

وأبرز سعادته أن وكالة الأنباء القطرية تعمل دائما على تطوير خدماتها عبر توظيف التكنولوجيا بكفاءة وإتقان في مختلف مراحل الرصد والتحليل، والإنتاج، والنشر، والمتابعة.

وأشار سعادته إلى التطور الذي شهدته «قنا» على مستوى منصاتها الرقمية وخدماتها الإخبارية الرقمية التي باتت تقدم بشكل احترافي سواء فيما يخص المحتوى الإخباري أو تحرير الصور والإنفوغرافيك ومواد الفيديو، والتي تجد دائما ردود أفعال إيجابية سواء من الجمهور أو من مستقبلي خدمات الوكالة.

وذكر سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي بحصول وكالة الأنباء القطرية في شهر يونيو الماضي على جائزة «الابتكار في استخدام الذكاء الاصطناعي» ضمن فعاليات ملتقى «مايكروسوفت» الذي أقيم تحت شعار «قيادة عصر الذكاء الاصطناعي»، مشيرا إلى أن تلك الجائزة تعكس حرص «قنا» على الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتطوير أداء عملها، والنهوض بخدماتها الإعلامية.

كما قال سعادته «إن الدولة تهدف من خلال رؤية قطر الوطنية 2030 إلى تعزيز مكانتها كمركز للابتكار والتكنولوجيا، وإدخال تقنيات الذكاء الاصطناعي في شتى القطاعات، بما يتماشى مع استراتيجيتها للتنمية الوطنية، ويدعم زخم التحول الرقمي فيها»، مشددا على حرص وكالة الأنباء القطرية «قنا» الشديد، باعتبارها إحدى مؤسسات الدولة، على تطبيق الرؤية الوطنية للبلاد نحو التحول الرقمي، والاعتماد بشكل كبير على أدوات التكنولوجيا لتقديم أفضل الخدمات.

وأشار سعادة المدير العام لوكالة الأنباء القطرية «قنا» إلى أنه سيتم، خلال الفترة المقبلة، تأهيل الكوادر العاملة في الوكالة للتعامل بشكل جيد مع برامج الذكاء الاصطناعي التي سيتم إدخالها في العمل وفق محددات وآليات معينة.

copy short url   نسخ
22/08/2024
0