+ A
A -
جريدة الوطن

اختتم المركز القطري للصحافة أمس الأربعاء، دورة «إدارة المشاريع الإعلامية»، وقدّمها الدكتور جاسم الجزاع، وذلك بالتعاون مع إدارة التطوير الإعلامي في المؤسسة القطرية للإعلام، واستفاد منها مجموعة من الشباب من مختلف الوزارات والجهات الإعلامية.

وفي ختام الدورة، قام السيد صادق محمدالعماري، مدير عام المركز، بتكريم المُدرب والمشاركين وتسليمهم شهادات الدورة.

وأكد الدكتور جاسم الجزاع أن الدورة كانت ناجحة، مشيدًا بتفاعل المشاركين، وبالأفكار والمشاريع التي قدموها.

وقال: قدم المشاركون في الدورة أفكارًا جيدة وقابلة للتطبيق في المؤسسات الإعلامية، وأتطلع لأن تلقى قبولًا لدى المسؤولين لتنفيذها وتحقيق نتائج إيجابية.

وأشاد بالتعاون الكبير وتوفير الإمكانات اللوجيستية لإنجاح الدورة، لافتًا إلى أن أهم أهداف الدورة هو إكساب المتدربين مهارات إدارة المشاريع، وتحديد مساراتها، وكيفية وضع الخطط الاستراتيجية، والرؤية والرسالة، وكيف يتم صياغة قيم مقومات نجاحها، بالإضافة إلى التمكن من إدارة فرق العمل داخل المشاريع الإعلامية، وتصنيف الأقسام، وكذلك حساب ميزانيات المشروع وجداول الصرف والمصاريف الإجمالية، والعائد الممكن، فضلًا عن تحسين مهارات التفاوض والتواصل، وصولًا إلى التأكد من صحة الإجراءات، وأن خطوات المشروع تتم بصورة صحيحة قصد الوصول إلى الهدف المرجو تحقيقه، ليتم بعد ذلك تطبيق كل هذه المعارف في المؤسسات الإعلامية التي ينتمي إليها كل مشارك.

وأوضح أن الدورة تستهدف العاملين بالمؤسسات الإعلامية، ويشترط في المشاركين أن يكونوا مرشحين لإدارة الأجهزة التنفيذية المختصة بالتخطيط الاستراتيجي، أو تلك المختصة بوضع الإجراءات وتنفيذ المشاريع. بدورهم، عبّر المشاركون عن سعادتهم بالاستفادة من هذه الدورة لتطوير مهاراتهم الإدارية الإعلامية، حيث أكدت مريم ثامر الكعبي أنها اكتسبت من خلالها مهارات التخطيط للمشروع الإعلامي وإدارته، والإجراءات التي يجب اتباعها لإنجاح المشروع، خاصة أنها مهتمة بالإدارة في مجالات الإعلام.

وأبدى علي عبدالله العبيدلي سعادته بالانضمام في الدورة، مؤكدًا أنها كانت فرصة بالنسبة له لمطابقة معلوماته النظرية مع الطرق العملية، وكيفية تطبيق تلك المعارف في ميدان العمل، خاصة أنه درس إدارة الأعمال ويعمل في مؤسسة إعلامية، حيث مكّنته هذه الدورة من الجمع بين المجالين.

وأشارت نوف الرميحي إلى أن الدورة حظيت باهتمامها، ومكنتها من اكتساب مهارات متعددة يمكن أن تعزز تطورها المهني بشكل كبير.

ونوهت بالدور الذي يلعبه المركز القطري للصحافة في تطوير مهارات العاملين في مجال الإعلام من خلال الاهتمام بمتطلبات النجاح اللازمة على المستويين الشخصي والمهني، وإكسابهم المهارات التي تعد مفاتيح التطور والنجاح.

وأشارت إلى أنها تمكنت من خلال المشاركة بالدورة من تكوين رؤية أوضح في طريقة إدارة المشاريع الإعلامية والتمكن من مفاتيح التخطيط الاستراتيجي الذي يعد ركيزة هامة جدًا بالنسبة لإدارة المشاريع الإعلامية التي تعمل عليها، ومساعدتها على رؤية المشاريع بشكل أوضح؛ لتكون أكثر فاعلية في تحقيق الأهداف وتوفيرالجهد والوقت.

copy short url   نسخ
22/08/2024
0