ويلنغتون- قنا- اجتمع معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، في ويلنغتون أمس، مع دولة السيد كريستوفر لاكسن رئيس وزراء نيوزيلندا.

جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، وتناولت المباحثات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والفرص الاستثمارية في قطاعات الطيران والتكنولوجيا والطاقة والاستثمار والتعاون في مجالي الطاقة النظيفة وأبحاث التكنولوجيا.

كما ناقش الاجتماع تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة الوضع الإنساني في القطاع، وجهود دولة قطر في الوساطة الهادفة لإنهاء الحرب في غزة.

وتأتي زيارة معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية إلى نيوزيلندا بعد زيارته إلى أستراليا ضمن جولة في المنطقة..كما اجتمع معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، في ويلنغتون أمس، مع سعادة السيد ونستون بيترز نائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا.

جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، في مختلف المجالات وخاصة التعاون بين البلدين في مجال التنمية الدولية.

وناقش الاجتماع تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة ومستجدات الوساطة لوقف إطلاق النار في غزة.

كما اجتمع معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، في ويلنغتون أمس، مع سعادة السيد تود ماكلاي وزير تنمية التجارة والصادرات ومساعد وزير الخارجية في نيوزيلندا.

جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها، بما يعزز التبادل التجاري، ويساهم في تحقيق أمن الطاقة والأمن الغذائي لدى البلدين.