في إطار التزامها المتواصل بالمسؤولية المجتمعية، استضافت شركة سكك الحديد القطرية (الرّيل) أربع زيارات ميدانية لطلاب من جهات محلية ودولية في شبكة مترو الدوحة خلال موسم صيف 2024.

وأتاحت هذه الزيارات للمشاركين فرصة فريدة لاستكشاف شبكة مترو الدوحة واكتساب فهم أعمق لعملياتها التشغيلية ونظامها المستدام.

وحرصت شركة الرّيل على تسهيل هذه الزيارات التعليمية لإشراك الطلاب في التعرف على نظام المترو وعملياته والدور الذي يلعبه في تعزيز وسائل النقل المستدامة والصديقة للبيئة في قطر. وتهدف هذه الزيارات إلى تعزيز معرفة الطلاب بخدمات المترو، والتأكيد على أهمية وسائل النقل العام في تيسير عمليات التنقل في المدن والمناطق الحضرية.

وتضمنت هذه الزيارات زيارتين ميدانيتين للمشاركين في مخيم أسباير الصيفي، حيث أتيحت للمشاركين والمشاركات الفرصة لاستكشاف نظام المترو وزيارة محطتي المدينة الرياضية ومشيرب. كما تم تنظيم زيارة أخرى للمشاركين في المعسكر الصيفي لنادي الخور الرياضي، استكشف الطلاب خلالها شبكة المترو، وقاموا بزيارة محطتي لوسيل QNB ومشيرب.

بالإضافة إلى ذلك، وبالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية، استضافت شركة الرّيل زيارة ميدانية لمجموعة من الطلاب الدوليين من زيمبابوي. وخلال تلك الزيارة تمكن المشاركون من التعرف على شبكة المترو وزيارة محطتي المتحف الوطني ومشيرب، فضلا عن الاطلاع عن قرب على الخدمات المقدمة عبر الشبكة، وأهمية المترو كوسيلة نقل مستدامة وصديقة للبيئة.

وخلال هذه الزيارات، أتيحت للمشاركين الفرصة للتعرف على عمليات مترو الدوحة والتزام الشبكة بتقديم حلول تنقل متكاملة وموثوقة ومستدامة.

وتلتزم شركة الرّيل ضمن استراتيجيتها للمسؤولية المجتمعية، بمواصلة جهودها الرامية إلى تعزيز الوعي المجتمعي وتعريف شتى الفئات بشبكة مترو الدوحة، والمرافق المختلفة في المترو وكيفية عمل الشبكة وطريقة استخدام خدماتها للوصول إلى أهم الوجهات في مدينة الدوحة، إلى جانب تسليط الضوء على إسهام المترو على صعيد الاستدامة والحفاظ على البيئة..وخلال العام الدراسي السابق 2023 - 2024، نظمت شركة الرّيل بالتعاون مع شركائها وعدد من المدارس في الدولة، مجموعة من الزيارات المدرسية التعليمية للطلبة في شبكة مترو الدوحة. ومن المقرر أن تستأنف الشركة ذلك البرنامج خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025. ويمكن للمدارس الراغبة في المشاركة بالبرنامج، التنسيق حول هذا الشأن من خلال التواصل مع إدارة الاتصال والعلاقات العامة في شركة الرّيل.