الدوحة- قنا- برعاية وحضور سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية وقائد قوة الأمن الداخلي (لخويا)، اختتمت أمس فعاليات المعسكر الصيفي «أشبال لخويا»، الذي نظمته «لخويا»، بمشاركة وزارة العدل ومتحف الفن الإسلامي، خلال الفترة من 4 وحتى 22 أغسطس الجاري.

كما حضر الختام سعادة السيد غانم بن شاهين الغانم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وسعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، وسعادة السيد إبراهيم بن علي المهندي وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وعدد من المسؤولين والضباط بوزارة الداخلية وقوة الأمن الداخلي «لخويا». وخلال الحفل الختامي، قدم المشاركون في المعسكر الصيفي سيناريو ميدانيا شاملا يحاكي التدريبات التي تلقوها خلال المعسكر، والذي كشف عن منظومة متكاملة تعتمد على الدقة في التخطيط والاحترافية في التنفيذ وكفاءة التدريب.

وكان المعسكر الصيفي قد اشتمل على برامج تدريب متنوعة بواقع 90 ساعة تدريبية، تضمنت التدريبات العسكرية، واللياقة البدنية، والدفاع عن النفس، والإسعافات الأولية، وركوب الخيل، والسباحة، والتسلق الجبلي، والتصدي للشغب، والاقتحامات وتحرير الرهائن، وحماية الشخصيات، والرماية، وقفز الحواجز، وتجربة محاكاة القفز المظلي بالنفق الهوائي، ومحاضرات دينية وثقافية وتوعوية وصحية، وجولات داخل ميادين ومرافق القوة.

وهدف المعسكر الصيفي «أشبال لخويا» إلى غرس القيم والمبادئ التي تجسد معاني الولاء والانتماء والتضحية وحب الوطن، وتعريف الطلاب بمهام وواجبات قوة «لخويا» ودورها في الحفاظ على الأمن الداخلي للبلاد.