+ A
A -
جريدة الوطن

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن شراكتها الجديدة مع الخطوط الجوية المالديفية، الناقلة الوطنية لجزر المالديف، لترتقي بتجربة المسافرين إلى جزر المالديف، حيث أصبح بإمكان المسافرين حجز رحلاتهم المشتركة مع الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية المالديفية عبر الموقع الإلكتروني للخطوط الجوية القطرية.

وفي هذا السياق، تتيح الناقلة القطرية أمام المسافرين الذين يتطلّعون إلى قضاء إجازاتهم في إحدى جزر المالديف الخلابة فرصة حجز رحلاتهم المشتركة مع الخطوط الجوية المالديفية. وفور وصول المسافرين عبر الخطوط الجوية القطرية إلى مطار فيلانا الدولي، سيتم توجيههم إلى مبنى الرحلات الداخلية لمواصلة رحلاتهم التالية المقرّرة عبر الخطوط الجوية المالديفية.

ومن جانبه، قال السيد تييري أنتينوري، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية: «تحرص الخطوط الجوية القطرية على توسيع نطاق خدماتها المتميزة لتقدم تجربة سفر مبتكرة ومتميزة لجميع مسافريها، حيث نطمح من خلال شراكتنا الجديدة مع الخطوط الجوية المالديفية إلى تزويد المسافرين بتجربة سفر سلسلة، تضمن لهم الاستمتاع بإجازاتهم الصيفية والاستفادة من مجموعة واسعة وغنية من مزايا السفر الجديدة، كما يسعدنا أن نعزز اليوم خيارات حجز الرحلات الجوية أمام مسافرينا عبر إتاحة الفرصة أمامهم لشراء تذكرة سفر واحدة تغطي رحلتهم مع الخطوط الجوية القطرية إلى ماليه ورحلتهم الداخلية على متن الخطوط الجوية المالديفية إلى وجهتهم السياحية على أحد شواطئ جزر المالديف الرائعة».

وقال إسماعيل عمرة عمر، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية المالديفية: «يسرّنا أن نعلن عن شراكتنا الجديدة مع الخطوط الجوية القطرية لتوفير رحلات مشتركة، والتي يحصل عملاؤنا من خلالها على تجربة سفر سلسة والوزن المسموح به عالمياً للأمتعة عند السفر إلى إحدى الوجهات الـ 17 ضمن شبكة وجهاتنا في جزر المالديف. كما أننا نطمح، من خلال هذه الاتفاقية، إلى توفير المزيد من خيارات السفر وتمكين المسافرين من الاستفادة من شبكة وجهاتنا المتنامية، بالإضافة إلى تعزيز السياحة في جزر المالديف وإبراز مناظرها الطبيعية الخلابة أمام المسافرين من كافة أنحاء العالم».

وستساهم هذه الشراكة الجديدة بين الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية المالديفية في توفير المزيد من خيارات السفر بأسعار تنافسية وتقديم جداول رحلات مشتركة بين الشركتين. كما سيحظى المسافرون من خلال هذا النظام الجديد، الذي يعزّز الربط بين الوجهات الدولية، بفرصة السفر إلى 17 وجهة داخلية في جزر المالديف، بما في ذلك دارافاندو وفاريسماثودا وفنادهو وفوفاهمولا وغان وهانيمادهو وإيفورو وكاديدهو وكادهو وكودو ومافارو ومافارولو ومادافارو وتيمارافوشي.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الخطوط الجوية المالديفية هي شركة الطيران المحلية الرائدة في جزر المالديف، والتي تسيّر رحلاتها إلى وجهات مجاورة مثل بنغلاديش والهند وسريلانكا. ويضمّ أسطولها من الطائرات كلاً من الطائرات البحرية والطائرات ذات العجلات على حدّ سواء.

وكانت الخطوط الجوية القطرية، التي تُعدّ نموذجاً يُحتذى به للتميّز في قطاع الطيران، قد فازت مؤخراً بجائزة «أفضل شركة طيران في العالم» للمرة الثامنة على نحو غير مسبوق وفقاً لتصنيف شركة «سكاي تراكس» العالمية. وتسيّر الناقلة القطرية، الحائزة على جوائز عالمية مرموقة، رحلاتها إلى أكثر من 170 وجهة حول العالم، بالإضافة إلى الرحلات اليومية التي بدأت بتسييرها مؤخراً إلى ماليه في جزر المالديف.

وتواصل الخطوط الجوية القطرية الحائزة على العديد من الجوائز العالمية سلسلة إنجازاتها بحصولها للمرة الثامنة في تاريخها على جائزة «أفضل شركة طيران في العالم» لعام 2024 من قبل منظمة تصنيف وتقييم النقل الجوي العالمية، سكاي تراكس، لتحقق بذلك الناقلة القطرية إنجازاً تاريخياً غير مسبوق.

واستكمالاً لمسيرتها المتميّزة والمرموقة، حازت الخطوط الجوية القطرية أيضاً على جائزة «أفضل درجة أعمال في العالم» وجائزة «أفضل صالة مسافرين على درجة رجال الأعمال في العالم» وجائزة «أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط».

وبوصفها شركة رائدة في مجال الابتكار والاعتماد الرقمي، حصلت الخطوط الجوية القطرية على جائزة «أفضل موقع إلكتروني لشركات الطيران في العالم» من قبل جوائز تكنولوجيا السفر العالمية.

كما نالت الناقلة القطرية شهادة للتقييم البيئي تعد هي الأعلى من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IEnvA، لتصبح بذلك أول شركة طيران في الشرق الأوسط تنال هذه الشهادة المستندة على مبادئ نظام الإدارة البيئية المعترف بها مثل ISO 14001 . كما وكانت الخطوط الجوية القطرية من أولى الشركات التي وقعت على اتفاقية قصر باكنجهام في مارس 2016، لتصبح بذلك الناقلة القطرية أول شركة طيران في العالم تحصل على اعتماد معايير الصناعة لمنع الاتجار غير المشروع بالحياة البرية في مجال الطيران.

copy short url   نسخ
23/08/2024
25