+ A
A -
عوض التوم

كشفت القطرية لطائرات رجال الأعمال التابعة والمملوكة لـ«الخطوط الجوية القطرية» عن خطة لتوسيع أسطول طائراتها خلال السنة المالية الحالية (1 إبريل 2024 - 31 مارس 2025) مشيرة إلى أنها حققت نموا في مبيعاتها التجارية بنسبة تفوق 20 % مع زيادة في إجمالي ساعات الطيران المباشر بنسبة تتجاوز 18 % خلال السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2024.

ومنذ تأسيسها في عام 2009 لعبت القطرية لطائرات رجال الأعمال دورًاً أساسيًا في استراتيجية النمو العالمي للناقلة القطرية. وبوصفها الشركة الوحيدة للطائرات الخاصة في العالم التي تملكها وتشغلها بالكامل شركة طيران تجارية، تلتزم القطرية لطائرات رجال الأعمال بتقديم خدماتها الفاخرة على رحلاتها التي تلبي جميع متطلبات العملاء وتوقعاتهم. بالإضافة ذلك، فقد تم اعتماد خطط استراتيجية لنمو أسطول طائراتها وتعزيز خدمات عملائها. وقد التزمت القطرية لطائرات رجال الأعمال ببرنامج توسع قوي نتج عنه نمو ملحوظ في قاعدة عملائها في مختلف أنحاء العالم وتحديدًاً في أوروبا وأمريكا وآسيا، حيث أدى هذه الأمر إلى دعم القطرية لطائرات رجال الأعمال لاستراتيجية المجموعة لتصبح المزود الأساسي لطائرات رجال الأعمال لرحلات الطيران طويلة المدى.

وفي إطار جهودها المتمحورة حول الإستدامة والإبتكار، تواصل القطرية لطائرات رجال الأعمال الإستثمار في الطائرات الأكثر تقدمًا تكنولوجيا في العالم والتي تتميز باستهلاك أقل للوقود واستخدامها لوقود الطيران المستدام وذلك بهدف تحسين وتحديث أسطولها الحالي والمستقبلي لضمان توافقه مع متطلبات الطيران باستخدام الوقود المستدام وإلى جانب ذلك، تسعى القطرية لطائرات رجال الأعمال جاهدة لتطوير عملياتها التشغيلية لضمان انخفاض استهلاك الوقود، مما يؤدي إلى انخفاض الانبعاثات الكربونية بشكل عام. وكجزء من التزامها بالتميز، خضعت القطرية لطائرات رجال الأعمال في أبريل 2023 لعمليات تدقيق تخص المعيار الدولي لعمليات طائرات الأعمال من قبل BAO- IS، وWyvern Wingman وهو معيار من أهم معايير سلامة الطيران المعترف بها دوليًا في مجالي الأعمال وطائرات رجال الأعمال، ويتضمن بنود دقيقة مثل نظام إدارة السلامة المعتمد في القطرية لطائرات رجال الأعمال كمشغل وتجدر الإشارة إلى أن الناقلة القطرية قد حصلت على كلتا الشهادتين في شهر يوليو 2023 . ومن ناحية أخرى، كان عام 2023 حافل بالنسبة للقطرية لطائرات رجال الأعمال، حيث شاركت في العديد من الفعاليات العالمية ومنها معرض ومؤتمر طيران الأعمال الأوروبي EBACE، ومعرض باريس الجوي ومعرض دبي للطيران. واستعرضت القطرية لطائرات رجال الأعمال، بالشراكة مع شركة جلفستريم، طائرتها الجديدة المرتقبة من طراز جلفستريم 700G خلال فعاليات اليوم الأول من معرض باريس الجوي 2023. أما معرض ومؤتمر طيران الأعمال الأوروبي الذي عقد في شهر مايو في جنيف، فقد شهد حضورًاً مميزًاً للقطرية لطائرات رجال الأعمال حيث استعرضت طائرتها فائقة الحداثة من طراز جلفستريم G650ER وفي شهر ديسمبر 2023 كان زوار معرض دبي للطيران على موعد مع هذه الطائرة المميزة أيضًا وبفضل المشاركة الفعالة في هذه المعارض العالمية، أتاحت القطرية لطائرات رجال الأعمال المجال أمام الشركاء والعملاء وجميع محبي الطيران لإستكشاف أسطول طائرات الناقلة القطرية المميز والحديث، فضلا عن التعرف على تجربة السفر الإستثنائية التي توفرها.

وفي عام 2023 أعلنت القطرية لطائرات رجال الأعمال عن توقيعها اتفاقية شراكة عالمية مع Sotheby’s العلامة الأولى في عالم الفن والرفاهية. وقد كانت هذه الأتفاقية ملائمة بشكل مميز باعتبار الشركتين من الشركات العالمية التي تسعى لتقديم أعلى درجات التميز لعملائهما من مختلف أنحاء العالم. وفي هذا السياق، كانت القطرية لطائرات رجال الأعمال شريك التقديم لاثنين من فعاليات المزاد العلني لشركة Sotheby’s الأول كان مزاد المبيعات الخريفي Sotheby’s في هونغ كونغ والذي أقيم في أكتوبر 2023 تلاه أسبوع Sotheby’s نيويورك ماسترز في فبراير 2024. وتجدر الإشارة إلى أن القطرية لطائرات رجال الأعمال تعتمد على فريق عمل محترف من أجل ضمان تقديم تجربة سفر لا تضاهى لكل مسافر.

copy short url   نسخ
23/08/2024
75