+ A
A -
عادل النجار

كشفت قرعة البطولة الآسيوية السابعة والعشرين للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد، والمؤهلة لبطولة العالم للأندية أبطال القارات سوبر جلوب 2025، والتي ستقام في ضيافة نادي الريان خلال الفترة من 11 إلى 22 نوفمبر المقبل عن مواجهات قوية للفرق القطرية.

حيث رسمت القرعة التي سحبت أمس بمقر اتحاد كرة اليد وحضرها كل من: محمد جابر الملا أمين السر العالم بالاتحاد القطري لكرة اليد وعلي سالم عفيفة نائب رئيس نادي الريان بالإضافة إلى جاسم الذياب المدير الفني بالاتحاد الآسيوي لكرة اليد، وعبدالله الذياب مساعد المدير الفني بالاتحاد الاسيوي وممثلي الأندية المشاركة في البطولة.

ووقع نادي الريان مستضيف البطولة في المجموعة الأولى إلى جانب أندية: الكرخ العراقي والشباب البحريني والكويت الكويتي والشارقة الاماراتي في حين جاء الدحيل في المجموعة الثانية على جانب فرق كاظمة الكويتي وأهلي سداب العماني ومس كرمان الايراني والخليج السعودي بطل النسخة الماضية.

وستكون هذه المرة الخامسة التي تستضيف فيها الدوحة البطولة بعد أعوام 2012، و2013، و2014، و2016. وكانت النسخة الأخيرة من البطولة أُقيمت في دولة الكويت في شهر نوفمبر الماضي، وتوّج فريق الخليج السعودي بطلًا لها بعد فوزه في المباراة النهائية على الفريق العرباوي بنتيجة 35-33.

وتمتلكُ كرةُ اليد القطرية تاريخًا حافلًا في البطولة، حيث يحملُ نادي السد الرقمَ القياسيَ في عدد مرات الفوز باللقب برصيد خمس بطولات، كما فاز نادي الدحيل باللقب ثلاث مرات، وفاز به نادي الجيش مرتين.

من جانبه اكد منصور الشرشني مدير فريق اليد بنادي الدحيل ان القرعة جاءت متوازنة في المجموعتين الأولى والثانية مشيرا إلى ان النظام الجديد سيسمح بصعود 4 فرق من كل مجموعة إلى دور الثمانية وهو ما سيعزز المستويات الفنية للفرق المشاركة.

وحول طموح فريق الدحيل في هذه النسخة قال الشرشني«فريق الدحيل لا يدخل مثل هذه البطولات الا من أجل المنافسة بقوة على اللقب ونحن على ثقة في قدراتنا من أجل الظهور بأفضل صورة ممكنة للدفاع عن سمعة اليد القطرية إلى جانب فريق الريان المستضيف».

copy short url   نسخ
23/08/2024
10