+ A
A -
كتب محمد أبوحجر

وجه الدكتور طلال العمادي عميد كلية القانون بجامعة قطر رسالة للطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد قائلا: مع مطلع العام الأكاديمي الجديد، يطيب لكلية القانون، إدارة وهيئة تدريس، أن ترحب بجميع طلابها وطالباتها، المنتسبين والجدد، الذين بلغ عددهم نحو 1424، منهم 1295 في مرحلة البكالوريوس، و129 في الدراسات العليا.

وتابع خلال تغريدة له عبر منصة «أكس»: تفخر كليتنا بهذا الإقبال على دراسة العلوم القانونية، بكافة مستوياتها، ونحن واثقون من قدراتكم أيها الطلاب، ومستعدون لمساعدتكم في كل خطوة تسلكونها في دروب العلم والمعرفة.

وكانت كلية القانون في جامعة قطر أعلنت عن قبول 181 طالبا وطالبة في كلية القانون لخريف 2024، حيث جرى قبول 5 طلاب في برامج الدكتوراه، و28 للماجستير، و148 للبكالوريوس.

ويستعد قسم شؤون الطلاب في الكلية للترحيب بالطلبة الجدد، من خلال تنظيم لقاء تعريفي لهم خاص بالكلية، ليتعرفوا على مقررات التخصص والخطة الدراسية وليتم تعريفهم بإدارة الكلية وأعضاء هيئة التدريس فيها

وحرصت الكلية على مراجعة ملفات المتقدمين مراجعة دقيقة على أسس ومعايير تنافسية، حيث تعتمد الكلية على أعلى معايير الجودة الأكاديمية في إجراءات القبول وطرق التدريس وتحقيق المخرجات البحثية، مما مكنها الحصول على الاعتماد الأكاديمي من المجلس العالي الفرنسي لتقييم البحث والتعليم العالي (HCERES).

وتسعى كلية القانون أن تكون واحدة من الكليات المتميزة في الدولة والمنطقة، ومحل ثقة المجتمع والمستفيدين من التعليم القانوني من خريجي الكلية، وأن تكون معروفة ببرامجها الاكاديمية عالية الجودة، وكفاءة أساتذتها، وإنجازاتها البحثية المميزة، ومبادراتها الرصينة بالتعاون مع المجتمعات المحلية والدولية. فضلًا عن سعيها لتبوؤ مكانة متميزة بين الكليات العربية، من خلال توفير بيئة مميزة للتعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة الجامعة والمجتمع.

ولا ينحصر برنامج البكالوريوس في كلية القانون في جامعة قطر على الواجبات والأعمال المطلوبة ضمن المقرر الدراسي، بل إنها تتضمن أيضا الحوار الفكري المتعدد المجالات والخبرات العملية والقانونية، سيما ممارسة مهنة المحاماة بطريقة مباشرة، ويعد هذا النهج دائماً بمثابة نهجاً عالمياً لتدريب قادة الغد.

وتقدّم كلية القانون في جامعة قطر برنامجاً واحداً هو: درجة البكالوريوس في القانون، ويجب على الطلبة اجتياز 123 ساعة مكتسبة كحد أدنى لاستكمال تخصص القانون بناءً على الخطة الدراسية التي يتبعها الطالب.

كما تحرص الكلية على تدريب طلابها وخاصة في السنة الأخيرة، حيث يتم توزيعهم على الجهات القانونية في الدولة، سواء كانت هيئات حكومية ووزارات أو شركات خاصة ومكاتب محاماة ليتلقوا التدريب العملي في المجال القانوني قبل التخرج».

جدير بالذكر تضم جامعة قطر حاليًا 12 كلية و18 مركزًا بحثيًا وتقدِّم أكبر مجموعة من البرامج التعليمية في الدولة. وتفتخر الجامعة بمشاركتها بأكثر من 400 مشروع تعاوني مع مؤسسات رائدة في جميع أنحاء العالم. وتلتزم جامعة قطر بتقديم تعليم عالي الجودة في المجالات ذات الأولوية الوطنية وإعداد الخريجين المؤهلين المطلوبين بشكل متزايد في مجال الأعمال والأوساط الأكاديمية.

copy short url   نسخ
25/08/2024
0