تنطلق في 14 سبتمبر المقبل فعاليات أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي في العاصمة المصرية القاهرة، والذي جاء هذا العام تحت شعار «دور وسائل الإعلام في تنمية التطوع» للاحتفال باليوم العربي للتطوع الذي يصادف 15 سبتمبر من كل عام وبمشاركة 19 دولة عربية.

وبمتابعة من الدكتور هشام صلاح الدين الريدة نائب رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة بشكل يومي في تجهيز السكن والمواصلات بالإضافة إلى الترتيب العام للاحتفال مع العمل بشكل دائم للزيارات اثناء المؤتمر.

جاء تأسيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي في 3 ديسمبر/‏‏ كانون الأول من عام 2003، والذي يحتفل باليوم العالمي للتطوع والذي موعده في 5 ديسمبر من كل عام، ومقر الاتحاد في الدوحة، انطلقت الفكرة عندما أرسل الاتحاد إلى جامعة الدول العربية طلب دعوة للمهتمين بالعمل التطوعي، واستجابت الأمانة العامة، وأرسلت تعميماً إلى الدول الأعضاء، فردت دول عربية عدة بالإيجاب، لتشارك في التأسيس 16 دولة..

ومن جانبه قال الدكتور يوسف بن علي الكاظم رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي، إنّ الاتحاد الذي تأسس قبل 21 عاماً، مبادرة قطرية خالصة، ويضم 19 دولة،

ومن أهم الإنجازات التطوعية للاتحاد كانت في التصدي لجائحة كورونا من خلال فعاليات عديدة وكبيرة عبرت عن إيمانهم الراسخ بالعمل التطوعي واهدافه.

من جهة أخرى فإن نجاح الاتحاد دفع العديد من الهيئات التطوعية في الدول العربية لطلب الانضمام إليه.