الدوحة- قنا- أكد السيد خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال في الاتحاد القطري لكرة القدم أن مشوار المنتخب القطري الأول نحو بلوغ نهائيات كأس العالم 2026

التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك يحتاج لدعم جماهيري كبير، حيث ستكون ضربة البداية في الخامس من سبتمبر المقبل بمواجهة المنتخب الإماراتي على استاد أحمد بن علي المونديالي.. وقال الكواري، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية «قنا»، إن الحضور الجماهيري لمباريات المنتخب في المشاركات الأخيرة كان مميزاً للغاية، وستتواصل المساعي لتحقيق حضور جماهيري كبير في التصفيات المونديالية المقبلة، كما سيتم طرح تذاكر مباراة الأدعم أمام نظيره الإماراتي قريباً من خلال الرابط tickets.qfa.qa.

وشدّد على أهمية الدور الجماهيري لتقديم الدعم والمساندة للمنتخب الوطني خلال مبارياته المقبلة حيث تعتبر الجماهير الداعم الأساسي لبطل كأس آسيا 2023 من أجل تحفيز اللاعبين ومساندتهم في المنافسة على انتزاع بطاقة العبور للنهائيات العالمية.

وأضاف الكواري أن الحملة التسويقية والإعلامية التي ينظمها الاتحاد القطري ترتكز على عدة أهداف، وسيتم ترجمتها إلى خطط، مع العمل على تجديد الأفكار التي يتم تقديمها باستمرار بشكل إبداعي وصناعة محتوى بأسلوب جديد ومختلف.

وأبرز أن الاتحاد القطري لكرة القدم يرحب بكافة المبادرات الشبابية في مجال كرة القدم باستمرار، فضلاً عن تقديره للجهات الراعية للمنتخب القطري من مختلف الجهات والشركات والمؤسسات، الذين هم شركاء في النجاح.

وثمن مدير إدارة التسويق والاتصال في الاتحاد القطري لكرة القدم الدور الفاعل للإعلام المحلي الذي يعد شريكاً أساسياً في كافة الأحداث الكروية داخل وخارج قطر من خلال التغطية المتميزة والمتابعة الحثيثة لكافة الأنشطة.

وفي ختام تصريحاته لـ«قنا» لفت الكواري إلى تواصل الجهود في مجال تطوير البرامج المجتمعية للاتحاد والعمل على تعزيزها.. الجدير بالذكر أن قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، أوقعت المنتخب القطري ضمن المجموعة الأولى، بجانب منتخبات إيران وأوزبكستان والإمارات وقيرغيزيا وكوريا الشمالية.

ويستهل المنتخب القطري مبارياته في المرحلة الثالثة بمواجهة نظيره الإماراتي بالدوحة يوم 5 سبتمبر، قبيل حلوله ضيفا على نظيره الكوري الشمالي في أرضه الافتراضية «لاوس» يوم 10 من الشهر نفسه، قبل أن يعود لاستقبال ضيفه منتخب قيرغيزيا يوم 10 أكتوبر القادم، ثم يتوجه إلى طهران لمواجهة نظيره الإيراني يوم 15 من الشهر نفسه، ليستضيف بعدها المنتخب الأوزبكي بالدوحة يوم 14 نوفمبر القادم في ختام جولة الذهاب.

ويبدأ «الأدعم» جولة الإياب بمواجهة مضيفه الإماراتي يوم 19 نوفمبر القادم، قبل أن يستضيف نظيره الكوري الشمالي يوم 20 مارس 2025، ثم يواجه نظيره القيرغيزي يوم 25 من الشهر نفسه، ويعود لاستضافة المنتخب الإيراني يوم 5 يونيو 2025، ويختتم المرحلة الثالثة بلقاء المنتخب الأوزبكي في طشقند يوم 10 من الشهر نفسه.