+ A
A -
الدوحة- الوطن

اختتم معهد الجزيرة للإعلام النسخة الأولى من مخيمه الصيفي «إعلام» الذي شارك فيه 173 متدربا ومتدربة من طالبات وطلاب المدارس في دولة قطر.

وقد تضمن المخيم الصيفي عددا من البرامج التدريبية المكثفة وصل عددها إلى ثلاثة عشر برنامجا إعلاميا قدمها نخبة من مدربي وخبراء المعهد.

في هذا الصدد.. قالت السيدة إيمان العامري، مديرة معهد الجزيرة للإعلام إن المخيم الصيفي سعى إلى تعزيز الثقافة الإعلامية، وتعميق دراية فئة النشء بأهمية التربية الإعلامية وتسليط الضوء على الدور الهام لوسائل الاتصال وتأثيرها على مختلف جوانب الحياة.

وأشارت العامري إلى أن عدد المشاركين من الذكور وصل إلى 88 متدربا مقابل مشاركة 85 من الإناث، لافتة النظر إلى أن عدد المشاركين القطريين في البرنامج وصل إلى 117 متدربا ومتدربة ما يعكس مدى الوعي والفكر لدى فئة النشء والتزامها بتعميق وتنمية المواهب والقدرات واستثمار الوقت في التعليم والتطوير المستدام.

وأردفت مديرة المعهد «أعتقد أن هذه الروح التشاركية والحرص على اكتساب المعرفة والتمكن من المهارات يشكلون ركيزة أساسية في بناء جيل قيادي يُساهم بفاعلية في تقدم ورقي المجتمعات والأمم». .يشار إلى أن البرامج التي شملها المخيم تضمنت تطبيقات عملية مكثفة وتمحورت حول فنون الإلقاء وتطوير الصوت وإدارة الحوار ومواجهة الكاميرا وإعداد محتوى للبودكاست وتقديمه وفنون التصوير بالموبايل والمونتاج وفن التحدث والتفاوض والإقناع إلى جانب برنامج متخصص لأولئك الذين يظهرون في وسائل الإعلام المختلفة تحت اسم الناطق الرسمي. .انطلق البرنامج على مدى شهري يوليو وأغسطس وبمشاركة عدد من خبراء المعهد، من بينهم: الخبير سالم الجحوشي والإعلامي أحمد يوسف المالكي والمدرب أيمن الخطيب، والإعلامية د. رانيا الجمال والمذيعة سماء الصعبي والمدرب عبد الكريم عوير، والإعلامية ريتا خان.

copy short url   نسخ
26/08/2024
0