+ A
A -
جريدة الوطن

أطلقت وزارة الرياضة والشباب ومنصة «معلمي» برنامج «عبور» الرامي إلى دعم وتمكين الشباب وتعزيز قدراتهم لاستكمال مسيرتهم الأكاديمية في إطار تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

ويهدف البرنامج الجديد إلى زيادة مشاركة الشباب القطري في برامج التعليم العالي من خلال تقديم الدعم اللازم لهم لاجتياز الاختبارات الدولية المطلوبة للقبول مثل: ACT، SAT، وIELTS.

ويتضمن برنامج «عبور» مراحل متعددة لإنشاء نظام دعم شامل مخصص لدعم الشباب القطري الذي يحتاج إلى المساعدة في التحضير لاختبارات التقييم الموحدة كجزء من رحلته التعليمية والمهنية. وسيتم تقديم البرنامج عبر الإنترنت باستخدام منصة التعلم الخاصة بـ «معلمي»، مما يتيح الوصول إلى عدد كبير من المستفيدين دون أي قيود لوجستية..وأثنى سعادة الشيخ عبدالرحمن بن فهد آل ثاني مدير منصة «معلمي»، في تصريح له بالمناسبة، على دعم وزارة الرياضة والشباب وسعيها نحو تبني مثل هذه المبادرات الهادفة إلى دعم الشباب القطري وتمكينهم من تحقيق النجاح في مسيرتهم الأكاديمية والمهنية..من جانبه، أكد السيد فواز المسيفري، مدير إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الرياضة والشباب، على أهمية دعم المبادرات الشبابية التي تساهم في تطوير مهارات الشباب القطري، مشددا على التزام الوزارة بتوفير الدعم المادي واللوجستي لتحقيق تطلعات الشباب وأهدافهم، مشيرا إلى أن الوزارة دأبت في إطار مسؤوليتها، على الاهتمام بالشباب وتطوير مهاراتهم من خلال تبني ودعم العديد من المبادرات التي يقودها الشباب أو تكون موجهة إليهم، وذلك تحقيقا لرؤية الوزارة في بناء جيل فاعل ومسؤول، ومجتمع ممارس للرياضة.. ولفت المسيفري إلى أن هذا التعاون يمثل خطوة نوعية نحو تمكين الشباب القطري لمواجهة التحديات الأكاديمية والوصول إلى آفاق أوسع في مسيرتهم التعليمية.. ودعت وزارة الرياضة والشباب جميع الشباب القطري المقبل على الاختبارات والتقييمات الدولية إلى التسجيل في البرنامج ابتداء من اليوم، وذلك عبر الرابط الإلكتروني في منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة، علما بأن التسجيل سيكون مفتوحا حتى اكتمال العدد.. ويستمر البرنامج بحد أقصى إلى ثلاثة أشهر، حيث تختلف الساعات التدريبية الخاصة بكل مشارك وفقا لمستواه وستكون هناك اختبارات قبلية وبعدية لكل مشارك ويتم طرح البرنامج (أون لاين)، بحيث يكون لكل مشارك مدرس خاص مجاني وستتحمل وزارة الرياضة والشباب كافة التكاليف المرتبطة بتأهيل الشباب المشاركين.

copy short url   نسخ
27/08/2024
0