+ A
A -
جريدة الوطن

نظمت إدارة الموارد البشرية بوزارة الداخلية صباح أمس 26 أغسطس 2024، الملتقى التعريفي الخامس لمبتعثي الوزارة لعام 2024، والذي أقيم بالقاعة الرئيسية في مبنى الوزارة بمنطقة وادي السيل.

حضر الملتقى اللواء خليفة نصر النصر مدير إدارة الموارد البشرية، والدكتور حارب الجابري وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي... وممثلو بعض الجامعات والمبتعثون وعدد من الضباط وأولياء الأمور.

وهدف اللقاء الذي يتم تنظيمه سنويا إلى تعريف المبتعثين بقسم البعثات وجهوده لتهيئة الأجواء الدراسية المناسبة لهم ومتابعتهم ورعايتهم وفق الأسس العلمية المدروسة والمعايير المعمول بها، وللرد على استفساراتهم من قبل المشرفين والمختصين بالقسم وممثلي الجامعات وتقديم النصائح والإرشادات.

في بداية الملتقى ألقى المقدم عبد الرحمن أحمد الإبراهيم رئيس قسم البعثات بإدارة الموارد البشرية، كلمة هنأ فيها الطلاب لاختيارهم كمرشحي ضباط ضمن برنامج الابتعاث السنوي للوزارة، مؤكدا أن وزارة الداخلية وصلت إلى مستويات عليا من الأداء المؤسسي من خلال الاهتمام بالعنصر البشري والاهتمام بالتكنولوجيا المتطورة.

كما تضمن الملتقى، عرض فيلم تعريفي حول الجهود التي بذلها قسم البعثات في السنوات الماضية، الأمر الذي ساهم في تحقيق الغايات المنشودة، ثم تلا ذلك عرض تقديمي حول برنامج الابتعاث الأكاديمي 2024م، حول رؤيته وأهدافه والجامعات التي ينخرط فيها الطلاب والقواعد واللوائح التي يخضع إلى أحكامها المبتعث.

ولقد تخللت الملتقى محاضرة توعوية عن المخدرات وأنواعها وموقف القانون القطري منها، قدمها الملازم عبد الله صالح الشمري من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات. وقدم السيد أبوبكر يونغا مرشد أكاديمي من جامعة قطر نبذة عن الإرشاد الأكاديمي والخطط الدراسية ومتطلبات الجامعة، ثم قدم السيد عبد الرحمن نوارسة ومحمد الجواد أخصائيا علاقات سوق العمل معلومات مهمة عن مركز التطوير المهني بجامعة قطر.

ولخص السيد حمد الهاجري مدير خدمات الطلاب بجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، مهام واختصاصات أقسام الجامعة والخدمات التي توفرها والكليات والبرامج التي تقدمها والدورات التأسيسية، ثم قامت ممثلات عن إدارة معادلة الشهادات بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بتقديم معلومات حول البرنامج التوعوي للتعريف عن الموافقة المسبقة وأهميتها والشروط والمعايير والمستندات المطلوبة لأخذ الموافقة، إلى جانب معرفة أسباب عدم معادلة الشهادات. وفي ختام الملتقى قام اللواء خليفة نصر النصر بتكريم المتميزين من منتسبي ومنتسبات وزارة الداخلية في المجالات العلمية، وكذلك تكريم الجهات المشاركة في الملتقى.

copy short url   نسخ
27/08/2024
190