+ A
A -
جريدة الوطن

وقعت الأونروا وقطر الخيرية أمس اتفاقية بقيمة ثلاثة ملايين دولار للمساعدة في تأمين المعونة المنقذة للحياة للسكان المحتاجين في غزة. وستشمل تلك المساعدات الغذاء والمأوى الطارئ وخدمات الرعاية الصحية. وبالإضافة إلى التبرع المالي، ستتبرع قطر الخيرية بما مجموعه 6,500 طرد غذائي للعائلات في غزة.

وفي كلمته خلال حفل التوقيع الذي جرى في مخازن الأونروا في عمان، أكد السيد يوسف بن أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية على أهمية دعم الشعب الفلسطيني في هذه الفترة الحرجة، وقال: «في قطر الخيرية، يظل التزامنا بتخفيف معاناة السكان المستضعفين في غزة ثابتا لا يتزعزع، إن هذه الشراكة مع الأونروا تمثل خطوة أخرى في تقديم الإغاثة الفورية وإيصال المساعدات الأساسية للمحتاجين».

وأضاف الكواري بالقول: «تواجه الجهات الفاعلة الإنسانية قيودا وتأخيرات شديدة تعيق إيصال المساعدات التي تشتد الحاجة إليها في غزة، ما يسلط الضوء على ضرورة زيادة وصول المساعدات الإنسانية. وعلى أية حال، فإن الجهود الإنسانية لا يمكن أن تحل محل وقف إطلاق النار الضروري؛ لإنهاء المعاناة غير المسبوقة للمدنيين الأبرياء في قطاع غزة». بدوره، أعرب بن ماجيكودونمي رئيس هيئة العاملين في الأونروا عن امتنانه للدعم السخي الذي تقدمه قطر الخيرية. وقال: «تعد الأونروا العمود الفقري للعمليات الإنسانية في غزة، ويعمل موظفونا الرائعون بلا كلل ولا تعب من أجل تخفيف معاناة السكان هناك. إننا ممتنون لدعم قطر الخيرية الذي يعد أساسيا من أجل توفير المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة لها، بما في ذلك الغذاء والمأوى والرعاية الصحية في غزة، وخصوصا في الفترة التي تسبق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال. ونحن نثني على قطر الخيرية لكونها شريكا موثوقا لأسرة الأمم المتحدة، حيث تقوم بدعم عمليات الأمم المتحدة الإنسانية في مختلف المواقع حول العالم».

copy short url   نسخ
27/08/2024
0