+ A
A -
جريدة الوطن

طهران- قنا- استقبل فخامة الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أمس، معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمــن بن جاســــم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.

وفي بداية المقابلة، نقل معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لفخامة الرئيس الإيراني وتمنيات سموه للشعب الإيراني بتحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه، حمل فخامة الرئيس الإيراني، معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية تحياته إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، متمنيا لسموه موفور الصحة والسعادة، وللشعب القطري دوام التقدم والتنمية والازدهار.

جرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون الثنائي، والمستجدات على الساحة الإقليمية، وسبل الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها.

حضر المقابلة عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لمعاليه، ومن الجانب الإيراني عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.

كما اجتمع معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أمس، مع سعادة السيد عباس عراقجي وزير الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

جرى، خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، ومناقشة مستجدات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وآخر تطورات جهود الوساطة الهادفة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، والتوترات في منطقة الشرق الأوسط.

كما جرى التأكيد على أهمية وضع حد لجرائم قوات الاحتلال ضد الأشقاء الفلسطينيين وإنهاء الحرب على قطاع غزة ووقف الإرهاب، الذي يمارسه المستوطنون في الضفة الغربية، بما يجنب المنطقة مخاطر التصعيد.

وهنأ معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، سعادة السيد عباس عراقجي بمناسبة تعيينه وزيرا للخارجية، معربا عن تمنياته له بالتوفيق والسداد.

copy short url   نسخ
27/08/2024
35