الدوحة

اختتمت مساء اليوم الثلاثاء فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي ومعالجة الصور بالجوال التي نظمها المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة على مدار ثلاثة أيام متواصلة وقدمها المدرب أسامة عبدالعزيز والتي خصصت للفئة العمرية من 10-16 عاماً.

الدورة التي تأتي في إطار فعاليات البرنامج الصيفي الذي دشنه المركز الإعلامي القطري مطلع يوليو الماضي، شهدت إقبالا كبيرا من الفئة العمرية المستهدفة وتفاعلا كبيرا من قبل المشاركين مع محاور الدورة التي تطرقت إلى العديد من المهارات والأساسيات الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي وكيفية معالجة الصور عبر الهاتف الجوال.

وتضمنت الدورة عدة محاور خاصة بأهم التطبيقات التي يمكن الاستفادة منها في معالجة الصور ، بالإضافة إلى الزوايا الخاصة بالتقاط الصور والفرق بين مسميات الصور بحسب طريقة التصوير أو موضوع المعالجة، كما تعرف المشاركون في الدورة التدريبية على أسس ومهارات التعامل مع الموضوعات الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي.

وشهدت الدورة تفاعلا واسعا من قبل المشاركين الذين أعربوا عن سعادتهم بتعلم هذه الأساسيات والمهارات التي تمثل للكثيرين منهم هواية ومتعة .

وفي ختام الدورة التدريبية وزعت شهادة المشاركة على الحاضرين كما تم تقديم درع المركز الإعلامي القطري للمدر أسامة عبدالعزيز الذي عبر عن سعادته بهذه المشاركة الأولى له في الورش والدورات التدريبية التي ينظمها المركز الإعلامي القطري.

من جهتها أكدت الأستاذة إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري أن المركز نجح في أن يتحول خلال فترة الصيف إلى ورشة عملة يومية ، من خلال العديد من الورش والدورات التدريبية التي تم تنظيمها من قبل المركز.

وأوضحت الكعبي أن ورشة التصوير الفوتوغرافي تعتبر من الدورات التي تجد إقبالا كبيرا عليها من قبل مختلف الفئات العمرية، مشيدة بتفاعل أهالي وأولياء أمور المشاركين في الدورة التدريبية وحرصهم على الالتزام بمواعيد الدورة والتفاعل مع محاورها المختلفة.