باطمان- الأناضول- يرسم الفنان التركي عثمان أوزتورك، المقيم بولاية باطمان صورا ورموزا بالغرافيتي في معرض تضامنه مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/‏ تشرين الأول الماضي.

أوزتورك يتقن فن الغرافيتي (الرسم على الجدران) في تعامله مع التجار بما يتطلب عملهم، بالإضافة إلى رسوماته الخاصة، منذ 15 عاما، وفق ما أفاد للأناضول.

أوزتورك أفاد في حديثه أنه يرسم صورا ترمز لفلسطين والمقاومة على الجدران للرد على الحرب الإسرائيلية على غزة وإخبار الناس عن الوضع الدرامي في القطاع.

وقال: «أرسم صورا تمثل المقاومة في غزة، وخاصة حنظلة (رمز ابتكره رسام الكاريكاتور الفلسطيني الراحل ناجي العلي) وظهره مدار للخلف، وحمامة السلام، ورمز البطيخ (يعني العلم الفلسطيني) كما أنني أضع وأرسم شعارات فلسطين الحرة المرئية».

وأوضح أوزتورك أن «فناني الغرافيتي يعملون بشكل مستقل، لكنهم يقومون أيضا بأعمال خاصة إذا أفسح لهم المواطنون والتجار المجال وطلبوا الرسومات». وأشار إلى أن صاحب متجر طلب رسم صور عن فلسطين على جدار منزله، وبعد مشاركة هذه الصور على وسائل التواصل الاجتماعي، وصلته العديد من الطلبات من التجار.

تقدير المواطنين

وحول ردود الأفعال التي يحصل عليها، قال اوزتورك إن الرسومات التي رسمها على الجدران حظيت بتقدير المواطنين، وإنه تلقى ردود فعل جيدة جدا.

وأردف: «نرسم على الجدران ما قد لا يتمكن الناس التعبير عنه بالكلمات، وعندما يرون ذلك على الجدران، فإنهم يحبون ذلك كثيرا، ويسعدنا أن نعكس مشاعرهم».

التاجر حسن يلبوغا تحدث من جانبه عن الرسوم بالقول إن أوزتورك «رسم على جدار مكان عملي، وشاهد رسوماته الكثير من الناس وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي واتصل بي الكثير من الأصدقاء لأتواصل معه ليرسم على جدران محالهم».

وأوضح يلبوغا أنه طلب من أوزتورك «الرسم على جدار منزله للتضامن مع الفلسطينيين في قطاع غزة وإظهار الجرائم الإسرائيلية ولإسناد المقاومة الفلسطينية».