+ A
A -
جريدة الوطن

توجت الفائزات ببطولة كرة اليد للسيدات لعام 2024، التي نظمتها لجنة رياضة المرأة القطرية بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة اليد.

أقيمت البطولة في الفترة من 20 إلى 26 أغسطس على ملعب رقم (1) بالاتحاد القطري لكرة اليد في منطقة الدحيل، وشهدت مشاركة أربعة فرق: نادي قطر، فريق الشقب، وفريقي السيدات والناشئات.

توج فريق السيدات بلقب البطولة بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي قطر بنتيجة (29-18)، ليحصد بذلك كأس البطولة والميداليات الذهبية. حلّ نادي قطر في المركز الثاني، بينما حقق فريق الناشئات المركز الثالث بعد تفوقه على فريق الشقب بنتيجة (30-13)، ليأتي الشقب في المركز الرابع.

في نتائج المباريات، فاز فريق الناشئات على الشقب بنتيجة (16-4)، بينما انتصر نادي قطر على فريق السيدات بنتيجة (32-25) في الجولة الأولى.

وفي الجولة الثانية، تغلب فريق الناشئات على نادي قطر بنتيجة (27-15). كما حصل فريق السيدات على فوز اعتباري على فريق الشقب لعدم اكتمال فريق الشقب في الوقت المحدد. أما في الجولة الثالثة، فقد فاز نادي قطر على الشقب بنتيجة (34-13)، وتغلب فريق السيدات على الناشئات بنتيجة (30-12).

وفي ختام المنافسات، تم تكريم الفرق الفائزة من قبل السيدة مها العبد الجبار، أمين السر المساعد للجنة رياضة المرأة القطرية، والسيدة آمنة القاسمي، المدير التنفيذي للجنة، والسيدة مريم بشير العبد الله، مديرة المنتخبات القطرية النسائية.

أعربت السيدة مها العبد الجبار عن فخرها بالمستوى المتميز الذي قدمته الفرق المشاركة، مؤكدةً على أهمية مثل هذه البطولات في تعزيز وتطوير الرياضة النسائية في قطر. وقالت: «نحن فخورون بالأداء الرائع والروح التنافسية العالية التي شهدناها، هذه البطولة تعكس التقدم المستمر في رياضة المرأة، وسنواصل تقديم الدعم والمساندة للفرق واللاعبات في المستقبل».

وأثنت على التعاون الكبير بين لجنة رياضة المرأة القطرية والاتحاد القطري لكرة اليد، مشيرة إلى أن هذا التعاون المثمر كان له دور كبير في إنجاح البطولة. وأضافت: «سعداء بالشراكة مع الاتحاد القطري لكرة اليد، والتي تعكس روح التعاون والرغبة المشتركة في تعزيز الرياضة النسائية في قطر».

copy short url   نسخ
28/08/2024
0