+ A
A -
جريدة الوطن

حسم خليل بن أحمد المهندي رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة بالتزكية، للمرة الثانية على التوالي.. ليقود دفة الاتحاد القاري للعبة خلال الدورة الانتخابية الجديدة (2024-2028).

وتم غلق باب الترشح للإنتخابات يوم 23 أغسطس الجاري، ولم يتقدم أحد لمنافسة المهندي على منصب الرئيس، ليحسم بالتالي فوزه بمقعد الرئاسة الذي كان قد حصل عليها لأول مرة في 3 أكتوبر 2021، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد القاري بالعاصمة القطرية الدوحة على هامش منافسات البطولة الآسيوية للرجال والسيدات المقامة التي أقيمت منافساتها بصالة لوسيل.

ويعد المهندي أول عربي وقطري يتولى رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة منذ تأسيسه عام 1972، وسادس رئيس للاتحاد الآسيوي على مر تاريخه.

وظل منصب رئيس الاتحاد الآسيوي على مدار خمسة عقود كاملة، حكراً على دول شرق القارة لمنصب الرئيس منذ تأسيس الاتحاد الآسيوي قبل أن ينهي المهندي هذا الاحتكار.

وستعقد الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي يوم 12 أكتوبر المقبل في كازاخستان على هامش منافسات البطولة الآسيوية لكرة الطاولة، التي تقام خلال الفترة من 7-13 أكتوبر.

وسيشهد الإجتماع الإعلان رسميا عن تولي المهندي الرئاسة للسنوات الأربع المقبلة، كما سيتم اختيار نواب الرئيس ونواب المناطق، وكذلك التصويت على أعضاء مجلس الإدارة واللجان المختلفة.

وينضوي تحت لواء الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة 44 اتحادا عضوا.

ويعد وصول المهندي لكرسي الرئاسة للمرة الثانية على التوالي لواحد من أكبر الاتحادات القارية في العالم، كدليل واضح على ثقة أسرة اللعبة في جهوده خاصة أنه أمضى أكثر من عقدين من الزمن في خدمة الاتحاد الآسيوي، منذ تعيينه في منصب نائب الرئيس عام 2001 وحتى 2003، قبل أن يتم تعيينه مرة أخرى في نفس المنصب عام 2009 وحتى 2021، قبل أن يتولى الرئاسة في 2021 وحتى الآن.

ويتولى المهندي إلى جانب منصب رئيس الاتحاد الآسيوي عدة مناصب أخرى محلية وقارية ودولية، حيث انه رئيس الاتحادين القطري والعربي للعبة، والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وعضو مجلس إدارة مؤسسة كرة الطاولة العالمية التي تم تأسيسها قبل عدة سنوات.

ويضم التشكيل الحالي للاتحاد الآسيوي كلا من المهندي رئيسا، ونواب الرئيس الكوري الجنوبي كيم تاك سو، والصيني شو شين.. والسكرتير العام للاتحاد اليمني نبيل الفقيه، وأمين الصندوق العماني السيد سجاد باقر اللواتي.

copy short url   نسخ
28/08/2024
15