+ A
A -
جريدة الوطن

واشنطن- قنا- وجدت دراسة أميركية أن مؤشر الالتهابات في دم من يعيشون في الأحياء التي تضاعف فيها عدد الأشجار والشجيرات أقل مقارنة بأولئك الذين يعيشون خارج المناطق المزروعة، ويعد الالتهاب العام مؤشر خطر مهما لأمراض القلب والأمراض المزمنة الأخرى.

وأطلق معهد كريستينا لي براون للبيئة في الولايات المتحدة أول مشروع من نوعه في عام 2018 بالشراكة مع منظمة الحفاظ على الطبيعة، وجامعة واشنطن في سانت لويس، ومختبر تصميم Hyphae وغيرها، لدراسة ما إذا كان العيش وسط محيط أكثر خضرة يساهم في تحسين صحة القلب.وطبق الفريق العلاج (إضافة الأشجار والشجيرات الكبيرة) على أحياء بعض المشاركين بينما لم يطبقوا ذلك على أحياء أخرى.

ولفهم حالة صحة المجتمع في بداية الدراسة، أخذ الباحثون عينات من الدم والشعر والأظافر ووثقوا بيانات صحية من 745 شخصا يعيشون في منطقة تبلغ مساحتها أربعة أميال مربعة في جنوب لويزفيل، كما أجرى الباحثون قياسات مفصلة لتغطية الأشجار ومستويات تلوث الهواء في المنطقة.

وتم اعتبار السكان الذين يعيشون في المنطقة الخضراء هم السكان المعالجون وتمت مقارنة النتائج التي تم الحصول عليها من هؤلاء السكان بسكان الأحياء المجاورة، حيث لم يزرع فريق المشروع أي أشجار.

copy short url   نسخ
29/08/2024
0