اختتم مركز الريادة للفتيات التابع لإدارة الشؤون الشبابية بوزارة الرياضة والشباب، برنامجه الصيفي الذي تضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات المختلفة التي أثرت المعرفة، وساهمت في اكتشاف المواهب لدى المنتسبات، حيث راعى المركز تنويع الأنشطة هذا العام، والعمل على استقطاب الفتيات للمشاركة في البرنامج الصيفي.

وبلغ عدد المنتسبات للبرنامج الصيفي في المركز نحو 182منتسبة، عدد القطريات منهم 99 قطرية أي بنسبة 54 %، وغير القطريات، 83 منتسبة بنسبة 46 %، أما بالنسبة لعدد الفعاليات والأنشطة والبرامج الرياضية هذا العام فقد بلغت 56 نشاطا متنوعا.

وفي هذا السياق قالت السيدة نجلاء الهاجري رئيس مركز الريادة للفتيات: نحن في مركز الريادة للفتيات نحرص دائما على تقديم أنشطة وبرامج صيفية متنوعة تلبي احتياجات الفتيات وتساعدهن على تطوير مهاراتهن واكتشاف مواهب جديدة.

وأوضحت الهاجري، ومن خلال المعسكرات الصيفية التي نظمناها هذا العام تحت شعار "تطوع وتمتع"، سعينا إلى دمج الفتيات في تجارب تعليمية وترفيهية تجمع بين المتعة والفائدة.

وأضافت: تضمنت الأنشطة الصيفية برامج رياضية متنوعة تهدف إلى تعزيز اللياقة البدنية وتشجيع الفتيات على تبني نمط حياة صحي، بالإضافة إلى ورش حرفية مبتكرة تتيح لهن فرصة تعلم مهارات جديدة في مجالات مختلفة. كما كان لنا الشرف بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر القطرية وجمعية قطر الخيرية لتقديم برامج تطوعية متميزة تساهم في تعزيز روح العطاء والمسؤولية الاجتماعية بين الفتيات.

وأشادت الهاجري، بالتعاون المثمر مع مركز الشفلح وبمنتسبات مبادرة (بست باديز قطر)، حيث تم تنظيم ورشتين مميزتين هما ورشة الرسم على الفخار وورشة الطباعة على الخشب، حيث إن هذه الورش لم تكن مجرد فرصة لتعلم مهارات جديدة، بل كانت أيضا فرصة لتعزيز العلاقات والتواصل بين الفتيات والمشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة، مما يعزز مفهوم التكامل الاجتماعي.

وأكدت، على أن هذه الأنشطة تسهم في بناء جيل من الفتيات الواعدات، القادرات على المساهمة في بناء مجتمعهن بشكل إيجابي. ونتطلع دائما إلى تقديم المزيد من الفعاليات والبرامج التي تلبي طموحاتهن وتساعدهن على تحقيق أحلامهن. وأشارت إلى العمل بكل جهد في المركز لتحقيق رؤية وزارة الرياضة والشباب التي تسعى إلى تمكين الشباب وتعزيز دورهم في بناء مستقبل قطر. نسعى دائما إلى تقديم برامج وأنشطة تساهم في تطوير المهارات القيادية لدى الفتيات، وتعزيز قدراتهن في مختلف المجالات، متوجه بالشكر إلى وزارة الرياضة والشباب على دعمها المستمر للمركز الذي يحتضن مجموعة من الفعاليات على مدار العام بهدف إثراء المعرفة لدى المنتسبات من مختلف الفئات العمرية.