+ A
A -
جريدة الوطن

موناكو- /قنا/ أسفرت قرعة مرحلة الدوري في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم 2024 - 2025 والتي سحبت اليوم في موناكو عن مواجهات قوية، حيث أوقعت ريال مدريد الإسباني حامل اللقب مع بوروسيا دورتموند الألماني، وليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي في الدور الأول من المسابقة، إلى جانب خمسة منافسين آخرين من مستويات أدني.

كما سيواجه ريال مدريد المصنف في المستوى الأول أيضا أتالانتا الإيطالي، وسالزبورغ النمساوي، وليل الفرنسي، وشتوتغارت الألماني وبريست الفرنسي.

وسيلعب كل فريق ثماني مباريات بالمرحلة الأولى من المسابقة بواقع أربع مباريات على أرضه ومثلها خارجها.

وأوقعت القرعة مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي في المواسم الأربعة الماضية والمتوج بلقب المسابقة العام قبل الماضي من المستوى الأول أيضا، مع كل من إنترميلان الإيطالي، وباريس سان جرمان الفرنسي، وكلوب بروج البلجيكي، ويوفنتوس الإيطالي، وفينورد الهولندي، وسبورتينغ البرتغالي، وسبارتا براغ التشيكي وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي.

أما إنترميلان بطل الدوري الإيطالي فأوقعته القرعة مع لايبزيغ وباير ليفركوزن الألمانيين، ومانشستر سيتي وأرسنال الإنجليزيين، والنجم الأحمر الصربي، ويونغ بويز السويسري، وموناكو الفرنسي، وسبارتا براغ.

ويواجه بايرن ميونيخ الألماني بطل المسابقة ست مرات باريس سان جرمان الفرنسي، وبرشلونة الإسباني، وبنفيكا البرتغالي، وشاختار دونيتسك الأوكراني، وجنك البلجيكي، وفينورد الهولندي، وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي، وأستون فيلا الإنجليزي.

أما لايبزيغ من المستوى الأول أيضا، فسيلعب مع ليفربول الإنجليزي، وإنترميلان ويوفنتوس الإيطاليين، وأتلتيكو مدريد الإسباني، وسبورتينغ، سلتيك الأسكتلندي، وأستون فيلا الإنجليزي وشتورم غراتس النمساوي.

من جانبه، يلعب بوروسيا دورتموند الألماني مع برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، وشاختار الأوكراني، وكلوب بروج وجينك البلجيكيين، وسلتيك الأسكتلندي، وشتورم غراتس النمساوي، وبولونيا الإيطالي.

كما يلعب برشلونة الإسباني مع بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين، وأتالانتا الإيطالي، وبنفيكا البرتغالي، ويونغ بويز السويسري، والنجم الأحمر الصربي، وبريست وموناكو الفرنسيين.

ومن المقرر أن تقام الجولة الأولى من مرحلة الدوري بدوري أبطال أوروبا في الفترة ما بين 17 و19 سبتمبر المقبل، فيما تقام الجولة الثانية في الأول والثاني أكتوبر، فيما تقام الجولة الثالثة يومي 22 و23 من ذات الشهر.

وعلى هامش قرعة البطولة تم تتويج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة خاصة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تكريما له على تصدره قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وسجل رونالدو 140 هدفا طوال مسيرته في البطولة القارية، التي خاضها بقمصان أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

كما توج حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي بوفون بجائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تكريما له على ما قدمه لكرة القدم في العالم بصفة عامة والكرة الأوروبية على وجه الخصوص.

copy short url   نسخ
29/08/2024
15