+ A
A -
جريدة الوطن

إسطنبول- الأناضول- بدأ الزوجان التركيان إديل وبراق دوران وطفلهما رحلة بواسطة كرافان لقطع أكثر من 5 آلاف كيلومتر من أنقرة إلى أستانا، وذلك لمتابعة فعاليات الدورة الخامسة للألعاب الدولية للشعوب الرحل التي تقام في كازاخستان من 8 إلى 13 سبتمبر/‏‏ أيلول المقبل. براق الذي يعمل نجارًا، وإديل التي تعمل أخصائية نفسية، قررا التخلي عن حياتهما الروتينية في إسطنبول وبدآ منذ نحو 9 أشهر العيش في كرافان أطلقا عليه اسم «الرحال». اصطحبا معهما ابنهما غونش قوتلوهان البالغ من العمر عامين، ليعيشا حياة الترحال والتنقل في حافلة تم تحويلها إلى كرافان.

بدأ الزوجان الانتقال من الاستقرار إلى الترحال من خلال تحويل حافلة موديل عام 1982 إلى كرافان، ومشاركة تفاصيل حياتهما.

وبعد تلقيهما دعوة لمتابعة فعاليات ومسابقات ألعاب الشعوب الرحل الدولية هذا العام في عاصمة كازاخستان، انطلق الزوجان في رحلة بالكرافان من العاصمة التركية إلى أستانا، يقطعان فيها مسافة تبلغ نحو 5400 كيلومتر.

- جولة في جميع أنحاء آسيا الوسطى

في حديثه للأناضول، قال براق إنه وزوجته يعشقان السفر وحياة الترحال، وإنهما تمكنا من تحويل حافلتهما إلى كرافانٍ للاستمتاع بهذا النوع من الحياة.

وأضاف الزوج دوران أن تحويل الحافلة إلى كرافان استغرق ثلاث سنوات، وأنهما أطلقا على الكارافان اسم «الرحال».

وتابع: «عندما علمنا أن فعاليات ومسابقات الدورة الخامسة للألعاب الدولية لشعوب الرحل ستقام في كازاخستان، فكرنا بالسفر إلى أستانا بواسطة الرحال لمتابعة الأنشطة والمسابقات هناك».

copy short url   نسخ
30/08/2024
0