+ A
A -
جريدة الوطن

غزة- وكالات- استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون ليل الأربعاء-الخميس في قصف الاحتلال مناطق في دير البلح ومخيم النصيرات وسط القطاع وغرب مدينة رفح، وسط إمعان جيش الاحتلال الإسرائيلي في تصعيد عمليات الإبادة الجماعية التي يشنها على القطاع في اليوم الـ328 على التوالي. وأفادت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية بأنّ الجيش الإسرائيلي أصدر أوامر بإخلاء مناطق إضافية جنوبي دير البلح وسط القطاع.

وارتفعت حصيلة العدوان الذي يواصل الاحتلال الإسرائيلي شنه منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 40 ألفا و602 شهيد، و93 ألفا و855 جريحا.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة بارتكاب الاحتلال، خلال الـ 24 ساعة الماضية، أربع مجازر ضد العائلات في القطاع، أسفرت عن 68 شهيدا، و77 جريحا، لافتة إلى تواصل عمليات القصف والاستهداف للمنازل في عدة مدن في قطاع غزة.

وفي أحدث عمليات الاستهداف، استشهد سبعة أشخاص في قصف مجموعة من الفلسطينيين ودراجة في منطقة المشروع شرقي مدينة (رفح) جنوبي القطاع، وثلاثة آخرين في قصف مسيرة لسيارة صغيرة بالمنطقة الصناعية شمالي المدينة، بينما انتشلت طواقم الإسعاف شهيدا من منطقة الشاكوش شمال غربي (رفح).. والأربعاء، أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أنه علّق «حتى إشعار آخر» تحركات طواقمه في قطاع غزة، بعد إصابة إحدى شاحناته بنيران قوات الأمن الإسرائيلية. وأكد البرنامج أن إحدى مركباته التي يظهر عليها شعاره بوضوح أصيبت بعشر رصاصات على الأقل خلال اقترابها من نقطة تفتيش عسكرية إسرائيلية.

واستشهد ثمانية فلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح في قصف شنه الاحتلال الإسرائيلي، أمس، على منطقة (عبسان الكبيرة) شرقي مدينة (خان يونس)، و«حي الزيتون» جنوبي مدينة غزة.

وأفاد الدفاع المدني الفلسطيني، في بيان، بأن خمسة مدنيين استشهدوا في قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين بمنطقة «واد صابر» جنوبي (عبسان الكبيرة)، مضيفة أن ثلاثة آخرين استشهدوا وأصيب آخرون بجروح جراء استهداف طائرة إسرائيلية مسيرة تجمعا للمواطنين في «حي الزيتون».

وقالت طواقم الإسعاف والطوارئ في مدينة غزة، إنها انتشلت جثامين عدد من الشهداء، بعد قصف الاحتلال منازل لعائلتي عبدو وجرادة، في محيط فندق الأمل غرب المدينة.

وأشارت إلى أن حصيلة الشهداء جراء استهداف المنازل بلغت 6 شهداء، وجرى نقلهم إلى المستشفى المعمداني.. وتسبب قصف الاحتلال للمنازل في اشتعال النيران في مخازن تجارية أسفلها، والتهمت ألسنة اللهب الطوابق العليا، وحوصر العديد من السكان في المكان، وسط انعدام وسائل الإطفاء والإنقاذ.

وتداول نشطاء فلسطينيون لقطات لاشتعال المنازل، وصراخ الأهالي من أجل إنقاذهم، في ظل انعدام الوسائل اللازمة، واستمرار استهداف المنطقة.

copy short url   نسخ
30/08/2024
0