+ A
A -
جريدة الوطن

وأكد الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني مدير إدارة برامج الوقاية من الأمراض غير الانتقالية بوزارة الصحة العامة على ضرورة أن تكون السلامة المرورية ضمن الأولويات اليومية، خاصة خلال الموسم الدراسي.

وقال إنه إلى جانب التركيز على حماية صحة المجتمع ولاسيما الأطفال فإنه من الأهمية بمكان أن يساهم الجميع في توفير بداية أكثر أمانا للعام الدراسي من خلال الالتزام الصارم بتدابير السلامة على الطرق.

من جانبه أفاد الملازم أول عبد المحسن الأسمر الرويلي ضابط الإعلام المروري بالإدارة العامة للمرور بأن الإدارة قد أعدت خطة متكاملة لضبط الحركة المرورية خلال العام الدراسي، وذلك في إطار حرصها على تعزيز وضمان السلامة المرورية في مختلف مناطق الدولة.

وأوضح أن الخطة تهدف إلى تسهيل حركة المركبات والحد من الاختناق المروري في الطرق الرئيسية ومحيط المدارس والطرق المؤدية إليها، وذلك من خلال تكثيف الدوريات ورجال المرور، وخصوصا في التقاطعات وحول المدارس التي تشهد ازدحاما مروريا، حيث سيساعد ذلك في ضمان سلامة الطلاب وكافة مرتادي الطريق وأشجع جميع مستخدمي الطريق على الالتزام بقوانين وإرشادات المرور.

بدورها شددت الدكتورة عائشة عبيد مدير مساعد برنامج الوقاية من الإصابات بمؤسسة حمد الطبية، وهو البرنامج المسؤول عن التوعية المجتمعية في مركز حمد للإصابات على أن منع إصابات حوادث السيارات يجب أن يكون أولوية في المقام الأول في أذهان أولياء الأمور ومسؤولي المدارس وجميع قائدي المركبات في دولة قطر.

وأشارت إلى ضرورة التأكد من ركوب الأطفال بشكل آمن وصحيح في المقاعد الخلفية، كما يجب على الآباء وسائقي الحافلات توخي الحذر أثناء القيادة وأن يكونوا قدوة حسنة لغيرهم وذلك من خلال الحرص دوما على استخدام حزام الأمان في السيارة والقيادة ضمن حدود السرعة المسموحة، وعدم استخدام الهواتف المحمولة أثناء القيادة والالتزام بقواعد المرور لضمان سلامة الطلاب.

copy short url   نسخ
31/08/2024
25