اختتم المركز «الإعلامي القطري» التابع لوزارة الثقافة الأسبوع الماضي، فعاليات البرنامج الصيفي الذي أطلقه المركز مطلع يوليو المنصرم واستمر على مدار شهرين وشهد تنظيم 10 ورش ودورات تدريبية استهدفت الفئات العمرية من 8 – 22 عاماً وشهد مشاركة واسعة وإقبالا كبيرين.

وكشفت الأستاذة إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري عن استفادة أكثر من 450 مشاركا من الدورات والورش التي نظمها المركز الإعلامي القطري على مدار شهرين متواصلين.

وأكدت الكعبي في تصريحات صحفية، أن البرنامج الصيفي للمركز الإعلامي القطري هذا العام يعتبر الأطول والأكثر كثافة طوال مسيرة المركز الإعلامي، مشيرة إلى أن المركز سعى خلال هذا العام إلى التركيز على الفئات العمرية الأصغر سناً والتي عادة لا تتاح لها الفرصة للمشاركة في مثل هذه الدورات والورش خلال العام بسبب انشغالها بالدراسة.

وأشارت الكعبي إلى أن المركز عمل على أن تكون دوراته وورشه التي قدمها خلال فصل الصيف ذات نفع وفائدة ومتعة للفئات العمرية المستهدفة، موضحة أن الدورات تنوعت بين دورات إعلامية وأخرى مختصة بالتصوير فضلا عن دورات وورش خاصة بالرسم والأنشطة الأخرى والمهارات التي تتعلق بالصوت ومخارج الحروف باللغة العربية.

وأعربت الكعبي عن تقديرها لتفاعل أولياء الأمور مع مختلف الأنشطة والفعاليات التي قدمها المركز، مؤكدة أن تعاون الأهالي كان سببا مهما من أسباب نجاح البرنامج الصيفي.

وأكدت مدير المركز الإعلامي القطري على أن المركز سعى خلال البرنامج الصيفي المطول والمكثف إلى أن يكون قريبا من اهتمامات الفئات العمرية المستهدفة «وهذا أيضا أحد الأسباب التي ساهمت في نجاح البرنامج الصيفي، نحن عملنا على تصميم دورات وورش وفعاليات تناسب الفئات العمرية المستهدفة أولاً، وأيضا تكون قريبة من اهتماماتهم»

وتحدثت الكعبي عن حجم الإقبال الكبير على فعاليات البرنامج الصيفي، مؤكدة أن إدارة المركز كانت تضطر غالبا إلى إغلاق التسجيل بعد ساعات قلائل من فتحه بسبب حجم الإقبال الكبير على تلك الدورات والفعاليات والورش.