+ A
A -
الدوحة الوطن

أعلنت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية عن تمديد خصم نسبة (50 %) من قيمة المخالفات المرورية لجميع المركبات الميكانيكية للمواطنين والمقيمين والزوار، بالإضافة إلى مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي، اعتباراً من 1 سبتمبر 2024 وحتى 30 نوفمبر 2024، وذلك بعد أن انتهت مهلة المرور السابقة لأصحاب المخالفات المسجلة لدى الإدارة العامة للمرور بخصم 50 % من المخالفات.

كما يطبق اعتباراً من اليوم الأحد إجراء منع سفر المخالفين مروريا إلا بعد سداد المخالفات، وذلك فقاً للمادة 90 من القانون 19 لسنة 2007 الخاص بأصحاب المخالفات المرورية، ونوهت وزارة الداخلية بإمكانية التسديد عبر تطبيق مطراش 2 أو الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن مجموعة إجراءات تتضمن تحديد قواعد لخروج المركبات من الدولة والتعامل مع المخالفات المرورية، ومنع بعض أنواع المركبات من استخدام المسار الأيسر من الطرق ذات الثلاثة مسارات أو أكثر في كل اتجاه، ويشمل ذلك سائقي الدراجات النارية الخاصة بتوصيل الطلبات، وذلك بتوجيههم لاستخدام المسار الأيمن من الطريق على كافة الطرق، مع السماح بإمكانية تغيير المسار قبل التقاطعات بمسافة (300 متر) على الأقل.

وأكدت الوزارة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالف وإحالته إلى النيابة العامة لاتخاذ إجراءاتها وفقاً لأحكام المادة «95» من قانون المرور.

وتتضمن الضوابط الجديدة لخروج المركبات من الدولة، منع المركبات المتجهة إلى غير دول الخليج العربي إلا بتصريح مسبق يحدد فترة بقاء المركبة خارج البلاد، ولا يمكن تقديم طلب تجديد التصريح عبر تطبيق مطراش2 من خارج الدولة، كما أنه لا يمكن تقديم التصريح والمركبة خارج البلاد وفي حال وجود تصريح مسبق من السلطة المرخصة لخروج المركبة خارج البلاد، يمكن في هذه الحالة تقديم طلب بالتمديد وتنطبق المدة المسموح بها على إعادة المركبة للبلاد.

copy short url   نسخ
01/09/2024
0