واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، عدوانها على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية المحتلة لليوم الرابع على التوالي، إلى جانب اقتحامات ومواجهات في مناطق بالخليل وقلقيلية وطوباس.. وما زالت تفرض حصارا مشددا على مدينة جنين والمخيم، بعد أن دفعت بمزيد من التعزيزات العسكرية. ويأتي توسع العدوان الإسرائيلي على مناطق الضفة الغربية في وقت يواصل فيه الاحتلال حربه المدمرة على قطاع غزة والتي خلفت حتى الآن 40602 شهيد، و93855 إصابة، في حصيلة غير نهائية، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

الخارجية الفلسطينية من جانبها حذرت من استفراد الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، بهدف تسريع جرائم الاستعمار، والضم التدريجي، وكسر إرادة الصمود لدى أبناء الشعب الفلسطيني، بما يؤدي إلى تفجير الأوضاع في الضفة والمنطقة برمتها.

لا شك أن ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة هو محاولة لفرض تغييرات جديدة على الواقع بالقوة، بما يخدم خريطة مصالحها الاستعمارية، ولا بد للمجتمع الدولي أن يسارع بالتدخل لوقف العدوان خاصة في قطاع غزة وشمال الضفة، وإجبار دولة الاحتلال على الانصياع لإرادة السلام الدولية وإنهاء احتلالها لأرض دولة فلسطين.. خاصة بعد أن أسفر العدوان الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية، الذي بدأ منذ يوم الأربعاء الماضي، حتى الآن، في حصيلة غير نهائية، عن استشهاد 21 فلسطينيا، ما رفع حصيلة الشهداء في الضفة، منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 673 شهيدا.