+ A
A -
الدوحة الوطن

استضافت «أريدُ»، رائدة الاتصالات في قطر، مؤخراً بالتعاون مع مجموعة شاطئ البحر، ورشة عمل تثقيفية وملهمة بعنوان «إعادة التدوير لأجل مستقبل أخضر» في مقرها الرئيسي. وكان الهدف من هذه الفعالية هو تشجيع الموظفين وعائلاتهم على تبني الممارسات المستدامة، وتعزيز فهم أعمق للحفاظ على البيئة والالتزام بحياة أكثر استدامة.

وتضمّنت الورشة جلسات تفاعلية تعرف فيها المشاركون على أهداف إعادة التدوير، كما تعرفوا أيضاً على طرق مبتكرة لإعادة استخدام العناصر اليومية، وتحويل النفايات إلى موارد مفيدة. وبحضور العديد من الموظفين وأفراد أسرهم، قدمت الورشة تجربة عملية في إعادة التدوير والاستدامة. كما كانت الفعالية منصة لمناقشة التحديات البيئية على نطاق أوسع، وتشجيع المشاركين على التفكير النقدي حول التأثير العالمي للممارسات الشخصية، وكذلك اطلع المشاركون على تقنيات إعادة التدوير المختلفة وأهمية التقليل من النفايات، بالإضافة إلى التركيز على تأثير الممارسات الفردية على البيئة.

وصرح السيد سالم المهندي الرئيس التنفيذي لمجموعة شاطئ البحر «بأن شراكتنا مع أريدُ في تنظيم ورشة العمل هذه تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الوعي البيئي ونشر ثقافة إعادة التدوير والاستدامة في مجتمعنا، نحن نؤمن بأن كل فرد له دور حيوي في حماية البيئة، ومن خلال هذا الحدث، نهدف إلى تحفيز الجميع، سواء كانوا موظفين أو أفراد أسرهم، على تبني ممارسات بيئية مستدامة في حياتهم اليومية. إن التعاون مع أريدُ في هذه المبادرة يعكس التزامنا المشترك بالعمل من أجل مستقبل أكثر استدامة يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، ويسهم في بناء مجتمع أكثر وعياً ومسؤولية تجاه بيئته».

وأكدت السيدة روضة أحمد السبيعي، مدير إدارة أول مكتب إدارة المشاريع والإجراءات والاستدامة في «أريدُ» قطر، على أهمية الممارسات المستدامة في توجيه جهود الشركة، قائلة: «إن الاستدامة في «أريدُ»، ليست مجرد هدف، بل هي محور أساسي يوجه عملياتنا اليوم، ويشكل رؤيتنا الأوسع للمستقبل في قطر. ومع قيام المزيد من الشركات بتعديل ممارساتها وبصمتها البيئية، فإننا نعتقد أن دمج الاستدامة هو التزام طويل الأمد تجاه مجتمعاتنا، فضلاً عن كونه حافزاً لدعم الابتكار والتوصل إلى حلول جديدة تساهم في ترك إرث إيجابي وإيجاد عالم أخضر للأجيال القادمة».

وقال السيد صباح ربيعة الكواري، مدير إدارة العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والرعايات في «أريدُ» قطر: «هــذه الورشــة هــي جزء من التزامنا المستمر بتعزيز ثقافة الاستدامة في «أريدُ» قطر. ومن خلال تشجيع موظفينا وعائلاتهم على المشاركة في هذه المبادرات، فإننا ندعو إلى تعزيز ثقافة الحفاظ على البيئة على صعيد الجميع، وهو أمر بالغ الأهمية لسلامة كوكبنا والأجيال القادمة. ونحن فخورون بالشراكة مع مجموعة شاطئ البحر في هذه المبادرة المهمة، والتي تتماشى مع أهدافنا واسعة النطاق نحو الاستدامة في إطار رؤية قطر الوطنية 2030».

وأضاف قائلا: يُعد هذا الحدث إنجازاً آخر في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها «أريدُ» لدمج الاستدامة في ثقافتها المؤسسية، ما يدل على ريادة الشركة في تعزيز الممارسات الصديقة للبيئة سواء على مستوى الشركة أو المجتمع ككل. وقد غادر المشاركون ورشة العمل مؤكدين التزامهم بتبني عادات أكثر استدامة في حياتهم اليومية، ودعم جهود «أريدُ» للمساهمة بشكل إيجابي في تحقيق الأهداف البيئية في قطر.

copy short url   نسخ
01/09/2024
0