احتفلت السفارة التركية في دولة قطر بعيد النصر ويوم القوات المسلحة التركية، وتم إحياء الذكرى الـ 102 للانتصار الكبير في حرب الاستقلال التركية، الذي قاده مصطفى كمال أتاتورك.

وشهد الحفل الذي أقيم تحت رعاية سعادة السفير الدكتور مصطفى كوكصو سفير الجمهورية التركية لدى دولة قطر، حضور عدد من الشخصيات البارزة.

وفي كلمته، أعرب السفير التركي عن فخره وامتنانه للاحتفال بهذه المناسبة التاريخية، قائلاً: «نجتمع اليوم بكل فخر وامتنان للاحتفال بذكرى النصر في 30 أغسطس ويوم القوات المسلحة التركية. هذا اليوم يمثل لحظة حاسمة في تاريخ أمتنا، وهو ليس مجرد انتصار عسكري، بل هو نهضة الأمة التركية وتأسيس الجمهورية».

وأضاف السفير: «دعونا نتوقف لحظة للتأمل في تضحيات من سبقونا، نستذكر مصطفى كمال أتاتورك ورفاقه بكل احترام، ونصلي من أجل جميع الشهداء والمحاربين القدامى الذين ضحوا بحياتهم في خدمة وطننا. عيد نصر مبارك للجميع».

كما تحدث الملحق العسكري للسفارة، العقيد علي تشيتين، مشيداً بأهمية وتفاصيل هذا اليوم التاريخي.

وتمت خلال الحفل قراءة رسالة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي جاء فيها: «نحتفل اليوم بكل فخر وبهجة وسعادة بالذكرى السنوية الـ 102 لعيد النصر العظيم. هذا اليوم يعد من المنعطفات الحاسمة في تاريخنا، هذا النصر العظيم الذي تحقق بفضل بطولة شهدائنا وتضحيات شعبنا، لا يزال يضيء الطريق أمامنا حتى اليوم».

وشدد الرئيس أن بلاده تبذل قصارى جهدها وتحشد كل قواتها من أجل إيقاف الصراعات والظلم والمجازر في مختلف أنحاء العالم، لاسيما في غزة.

وأكد الرئيس أردوغان في رسالته أن تركيا ستظل دائماً مصدر إلهام للشعوب المظلومة، وستبقى ساعية لتحقيق السلام والعدالة على مستوى العالم.