+ A
A -
الوفد الإعلامي

يدشن اليوم لاعبنا علي أرشد رحلة المشاركة القطرية في دورة الألعاب البارالمبية المقامة في العاصمة الفرنسية باريس من خلال خوضه للدور الأول لسباق 100 متر على الكراسي المتحركة لفئة (T34) باستاد دو فرانس في الثانية عشرة ظهراً بتوقيت الدوحة.

ويسعى أرشد لتقديم أفضل أداء ممكن ولضمان التأهل إلى السباق النهائي والذي يقام غدا الاثنين، حيث يعد أرشد أحد أقوى المرشحين لاقتناص إحدى ميداليات هذا السباق وخاصة ظل النجاحات الكبيرة التي حققها اللاعب في هذا السباق في العديد من البطولات، فقد حصل على الميدالية البرونزية في سباق 100 متر على الكراسي المتحركة بدورة الألعاب الآسيوية «هانغشتو 2022»، كما حصل على المركز الرابع في سباق 400 متر على الكراسي المتحركة، وعلى المركز السابع في سباق 100 متر ببطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة كوبي اليابانية هذا العام.

وأعرب علي راشد عن شعوره بالفخر بتمثيله لدولة قطر في الألعاب البارالمبية في باريس في تجربته الأولى في هذا التجمع العالمي الكبير مشددا في الوقت ذاته على ثقته في إمكاناته وفي قدرته على حجز مقعده وسط كبار نجوم هذه الرياضة، وخاصة في ظِل السجل الحافل الذي تحظى به دولة قطر في الرياضات البارالمبية.

وأكد أرشد أنه يدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه في هذه الدورة في ظل مشاركته في سباقي 100 متر و800 متر ولكنه أكد في الوقت ذاته عزمه على تقديم أفضل أداء ممكن لرفع علم بلاده في هذه التظاهرة الرياضية الكبيرة.

ومن جهته أعرب الدكتور حسن الأنصاري عن ثقته في حظوظ لاعبي الأدعم وقدرتهم على تقديم أداء مشرف في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعد النجاحات الكبيرة التي حققها علي راشد وسارة مسعود في أكثر من مناسبة، مؤكدا في الوقت ذاته على قدرة لاعبنا علي راشد على بلوغ الدور النهائي لسباق 100 متر على الكراسي المتحركة والحصول على فرصة لاعتلاء منصة التتويج في ذلك السباق.

وقال الأنصاري قبل مشاركة لاعبنا في السباق «أثبت اللاعب في البطولات السابقة قدرته على المنافسة على أعلى المستويات، ونحن على يقين من أنه سيواصل السير على نفس النهج هنا في باريس، حيث نثق في قدرته على تحقيقه نتائج مشرفة ترفع اسم قطر عاليا في هذا المحفل الرياضي العالمي».

copy short url   نسخ
01/09/2024
0