+ A
A -
جريدة الوطن

في مبادرة رائدة لتعزيز التنمية الإبداعية لدى الشباب في قطر، وبالتعاون مع المدينة الإعلامية قطر، استضافت مؤسسة الدوحة للأفلام مؤخراً ورشة عمل «جيكدوم لتطوير الألعاب». يهدف هذا التعاون المشترك إلى ترسيخ أسس صناعة إبداعية مزدهرة ودعم مشهد إعلامي قوي، بما يتماشى مع تحقيق الرؤية الوطنية في مجال الابتكار والتطور التكنولوجي.أقيمت فعاليات ورشة عمل تطوير الألعاب التفاعلية في مقر مؤسسة الدوحة للأفلام، بالتعاون مع كورجيم وبدعم من المدينة الإعلامية قطر، في الفترة من 12 إلى 29 أغسطس 2024، واستهدفت فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاماً، الذين خاضوا تجربة غامرة على مدار 12 جلسة تدريبية، حيث دمجت الورشة بين النظرية والتطبيق وتناولت موضوعات رئيسية، تضمنت التعريف بمجال تطوير الألعاب الإلكترونية، كيفية تصميم الألعاب، إنشاء عناصر اللعبة، الحركة الأساسية، تحسين أداء الألعاب، الرسوم المتحركة والتفاعلية، المكتسبات والنقاط المحرزة، تصميم المستويات واختبارها.

تم إعداد نماذج عمل الورشة من قِبَل رواد في الصناعة منجيكدوم وكورجيم للحلول التكنولوجية، حيث قدم كل من المدربين فادي صوفي وديف آندرو جلسات عملية مكثفة ومتنوعة للمبدعين من المشاركين، تعرفوا من خلالها على البرامج القياسية في الصناعة مثل Unity، Visual Studio Code وAseprite، وتجلى شغف كل منهم بتطوير الألعاب وتطلعهم إلى تحويل أفكارهم إلى حقيقة.

يتحدث ثاني الشيباني، أحد مشاركي ورشة تطوير الألعاب عن تجربته قائلاً: «كمشارك في ورشة عمل جيكدوم لتطوير الألعاب، شعرت بأنني تمكنت أخيراً من تحويل شغفي بالألعاب الإلكترونية إلى واقع ملموس. لقد كانت الجلسات تفاعلية بشكل غير مسبوق، تعلمنا خلالها كل شيء، بدءاً من أساسيات تصميم الألعاب، وحتى إنشاء مستويات اللعبة خاصتنا. أتوق لمواصلة تعزيز هذه المهارات الفنية. لقد ألهمتنا هذه التجربة أنا ووالديّ لاستكشاف إمكانيات مستقبل صناعة تطوير الألعاب».

copy short url   نسخ
01/09/2024
0