تأهل لاعب الأدعم علي أرشد إلى نهائي سباق 100 متر على الكراسي المتحركة لفئة (T34) ضمن منافسات ألعاب القوى التي جرت صباح الأحد، على استاد دو فرانس في دورة الألعاب البارالمبية – باريس 2024.

وأنهى علي أرشد المجموعة الثانية في المركز الثالث بزمن قدره 15:20 ثانية في رقم شخصي جديد للاعب في سباقات 100 متر على الكراسي المتحركة، خلف التايلاندي شايوات راتانا والتونسي وليد كتيلة.

ويخوض علي أرشد في الثانية عشرة من ظهر اليوم منافسات الدور النهائي لهذا السباق، حيث يُمني اللاعب نفسه في الفوز بأولى ميدالياته البارالمبية سيرا على خطى نجوم الأدعم الذين سبقوه على هذا الدرب، ومن بينهم زميلته في هذه الدورة سارة مسعود التي حصلت على فضية دفع الجلة في ألعاب ريو 2016 وعبد الرحمن القادر الذي حصل على فضية دفع الجلة في ألعاب ريو 2016 وبرونزية ألعاب طوكيو 2020 في نفس التخصص.

وفي تصريح له عقب السباق، أعرب علي أرشد عن سعادته بتأهله للدور النهائي لسباق 100 متر خلال مشاركته الأولى في الألعاب البارالمبية ومؤكدا في الوقت ذاته ثقته في قدرته على الفوز بإحدى ميداليات السباق وذلك خلال الدور النهائي الذي يقام ظهر اليوم وخاصة بعد تسجيله لأفضل رقم شخصي في مسيرته في هذا السباق وتسجيله لثالث أفضل الأرقام في الدور التمهيدي.

من جهته، تقدم الدكتور حسن الأنصاري امين السر العامالاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة ورئيس البعثة القطرية المشاركةبالدورة بالتهنئة للاعب الأدعم علي أرشد لبلوغه الدور النهائي في سباق 100 متر على الكراسي المتحركة، متمنيا كل التوفيق للاعب في الدور النهائي الذي يقام صباح اليوم.وأكد الأنصاري أن لاعب الأدعم لم يكتف بمجرد التأهل للدور النهائي لهذا السباق فحسب بل تمكن من تسجيل رقم شخصي جديد ومن تحقيق ثالث أفضل الأرقام في الدور الأول بما يعني تمتعه بفرصة كبيرة لاقتناص إحدى ميداليات اليوم، كما تشير تلك الأرقام إلى المجهودات الكبيرة التي بذلها الطاقم التدريبي للاعبي الأدعم خلال فترات الإعداد للدورة وإلى مدى حرصهم على الوصول بجاهزية اللاعبين إلى أعلى مستوى ممكن.

وأضاف الأنصاري أن مشاركة اللاعبين القطريين في دورة الألعاب البارالمبية--باريس 2024 تشكل مصدرا للفخر وللاعتزاز للاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة الذي لطالما تألق وأبدع لاعبوه على كافة البطولات الإقليمية والدولية وخاصة في النسخ الأخيرة من دورات الألعاب البارالمبية.

من ناحيتها تواصل نجمة الأدعم سارة مسعود استعداداتها لخوض غمار المشاركة في منافسات دفع الجلة لفئة (T33) والتي تقام مساء الخميس باستاد دور فرانس.

وتحظى سارة مسعود بمسيرة حافلة بالإنجازات حيث أهدت قطر الميدالية الفضية في منافسات دفع الجلة بدورة الألعاب البارالمبية - ريو 2016، كما حققت فضية بطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت في العاصمة الإنجليزية لندن عام 2017.وحصلت اللاعبة على ذهبيتي دفع الجلة ورمي القرص في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية -إنتشون 2014، وفضية دفع الجلة في دورة الألعاب الآسيوية - جاكارتا 2018، وفضيتي رمي القرص ورمي الرمح، وبرنزية دفع الجلة في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثالثة «البحرين 2022»، بالإضافة إلى فضيتي رمي القرص ودفع الجلة وبرونزية رمي الرمح في ألعاب غرب آسيا البارالمبية -الشارقة 2024.