+ A
A -
عوض الكباشي

وسط حضور مكتمل لنجوم العنابي يوالي منتخبنا الوطني تحضيراته استعدادا لمواجهة نظيره الإماراتي في الخامس من سبتمبر الجاري على استاد أحمد بن علي المونديالي، في افتتاح مبارياته ضمن المجموعة الأولى من المرحلة الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.. وخاض المنتخب حصته التدريبية، أمس على استاد خليفة الدولي، بقيادة مديره الفني الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز، واشتمل التدريب مساء أمس على العديد من التدريبات المتنوعة والمختلفة، منها البدني والتكتيكي.

وأعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن (زي) طقم جديد.. مصحوبا بتعليق: «بنفس الروح والعزيمة..» ‏لتحقيق أهدافنا وطموحاتنا.... وضمن مبارياته أيضا في المرحلة الثالثة من التصفيات، سيستضيف المنتخب القطري نظيره القيرغيزي يوم 10 أكتوبر المقبل، قبل أن يتوجه إلى طهران لمواجهة نظيره الإيراني يوم 15 من الشهر نفسه، ليستضيف بعدها المنتخب الأوزبكي يوم 14 نوفمبر المقبل في ختام جولة الذهاب.

يذكر أن قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، أوقعت المنتخب القطري ضمن المجموعة الأولى، بجانب منتخبات إيران وأوزبكستان والإمارات وقيرغيزيا وكوريا الشمالية.

وكان المنتخب القطري قد تصدر مجموعته في الدور الثاني برصيد 13 نقطة، وضمن التأهل رسميا لكأس آسيا، حيث خاض خمس مباريات تمكن خلالها من تحقيق أربعة انتصارات مقابل تعادل وحيد، وحافظ على سجله خاليا من الهزائم.

تأتي المرحلة الحالية من الدعم الجماهيري بمبادرة «جمهورنا مصدر قوتنا» على أساس متين لتعزز من نجاح المبادرات السابقة التي أثمرت إنجازا كبيرا أسعد الجمهور وأوجد لأصواته مكانا في سجل الإنجازات القطرية في كرة القدم.

وتمثل مبادرة (جمهورنا مصدر قوتنا) خطوة مهمة في طريق الوصول لنهائيات بطولة كأس العالم 2026، وذلك لما تعنيه من دعم كبير ومساندة حقيقية يزينها الوعي الجماهيري بأهمية السند المعنوي المستمر للاعبين داخل الملعب في كل الظروف التي تتغلب فيها المباريات من النواحي الفنية، وبث الحماس في نفوسهم من أجل الأداء المميز والفوز.

وضمت القائمة المختارة القائمة أربعة حراس مرمى، هم: محمد البكري من الوكرة وسعد الشيب ومشعل برشم من السد وصلاح زكريا من الدحيل، واللاعبين تميم منصور مفتاح وعبد العزيز حاتم من الريان، وبسام الراوي والمعز علي وإسماعيل محمد ومحمد عياش وكريم بوضياف وسلطان البريك وهمام الأمين من الدحيل، وعاصم مادبو من الغرافة، وإبراهيم الحسن من كالهورا الإسباني، وعبد الرحمن فهمي من الأهلي، ولوكاس مينديز من الوكرة، وأكرم عفيف وبيدرو ميغيل وعبدالله اليزيدي ويوسف عبدالرزاق وطارق سلمان ومحمد وعد من السد، وأحمد فتحي وجاسم جابر وأحمد علاء من العربي. وأنهى العنابي الدور الثاني من التصفيات المشتركة في صدارة المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة حصل عليها من 5 انتصارات وتعادل..أختار الاسباني لوبيز مجموعو من للاعبيه الأساسيين الذين يشكلون الركائز والدعائم القوية للعنابي بعد أن فضل إراحتهم وعدم الاعتماد عليهم في المباراتين السابقتين أمام منتخبي أفغانستان والهند يومي 6 و11 يونيو الماضي بالجولتين الأخيرتين، الخامسة والسادسة، في تصفيات الدور الثاني، وذلك بعد ضمان التأهل رسميا للدور الثالث عقب الفوز على المنتخب الكويتي بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي جمعت بينهما في السادس والعشرين من مارس الماضي على استاد علي صباح السالم في الجولة الرابعة.. وأبقى المدرب الإسباني في القائمة الجديدة على بعض الوجوه الشابة التي كانت حاضرة في مواجهتي أفغانستان والهند مثل تميم منصور مفتاح مهاجم الريان وإبراهيم الحسن لاعب كالهورا الإسباني وعبدالله اليزيدي لاعب السد ومحمد عياش لاعب الدحيل.

copy short url   نسخ
02/09/2024
10