أكد الاتحاد القطري للإسكواش جاهزيته لاستضافة بطولة «‏كيوتيرمنلز قطر كلاسيك»‏ 2024 للرجال والسيدات التي ستقام خلال الفترة من 30 سبتمبر الجاري وإلى 5 أكتوبر المقبل بمجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش بمشاركة أبرز اللاعبين واللاعبات المصنفين الأوائل في العالم.

وتقام البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 215 ألف دولار بمشاركة 32 لاعبا في فئة الرجال و32 لاعبة في فئة السيدات.

ويبحث اللاعب علي فرج، المصنف الأول في البطولة والفائز بقطر كلاسيك في ثلاث مناسبات، عن مواصلة هيمنته على ألقاب البطولة بعد أن حقق العام الماضي موسما استثنائيا كان من ضمنه تتويجه بنسخة العام 2023.وسوف يستهل فرج جولته الافتتاحية في البطولة بمواجهة اللاعب الهندي راميت تاندون.

من جانبه يدخل النجم القطري عبد الله التميمي البطولة مدعوما بقاعدة جماهيرية كبيرة، فهو يلعب على أرضه، كما سبق له المشاركة في بطولة «‏كيوتيرمنلز قطر كلاسيك» في تسع مناسبات، وفي فئة السيدات، ستسعى حاملة اللقب هانيا الحمامي إلى الدفاع عن إنجازها .

بهذه المناسبة، قال السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والبادل والريشة الطائرة ومدير البطولة في تصريح له: «يسعدنا أن نعلن عن استضافة نسخة جديدة من كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للإسكواش، ونحن نتطلع بشغف للترحيب بجميع اللاعبين واللاعبات المشاركين في هذه النسخة الاسثنائية».

وأكد على أن الاتحاد جاهز لاستضافة هذه البطولة مشيدا بالجهود التي يبذلها الجميع من أجل تعزيز نجاح البطولة وترسيخ مكانة دولة قطر في استضافة كبرى البطولات والتظاهرات العالمية.

ونوه مدير البطولة بالدور الذي تقوم به شركة كيوتيرمنلز، الراعي الرسمي للبطولة في دعم رياضة الإسكواش والرياضيين القطريين والتزامها بتعزيز نجاح البطولة.