الدوحة /قنا/ أعلنت قطر للسياحة عن فتح باب التصويت أمام الجمهور لاختيار أفضل مؤثر سياحي لهذا العام، وذلك في إطار جائزتها المقرر أن تقام نسختها الثانية في نهاية العام الجاري.

وأوضحت قطر للسياحة، في بيان لها اليوم، أن الجائزة بفئاتها المتنوعة، والتي أطلقت بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، تهدف إلى تكريم أبرز المساهمات والجهود التي يبذلها الشركاء والأفراد في قطاعي الضيافة والسياحة، من أجل تقديم تجارب سياحية متميزة واستثنائية في قطر.

وتسعى جائزة قطر للسياحة إلى تسليط الضوء على العناصر الإيجابية والجوانب المضيئة التي تسهم في تعزيز تجارب الزوار في كل مرحلة من مراحل زيارتهم إلى قطر، فضلا عن تشجيع جميع الشركاء الذين يؤدون دورا مباشرا أو غير مباشر في تقديم تجارب سياحية وتحفيزهم على الاستمرار في تطوير المنتجات السياحية وإطلاق المبادرات الاستثنائية التي تلبي معايير مثل التميز والاستدامة وسهولة الوصول والجودة العالية.

وتتضمن جائزة قطر للسياحة هذا العام سبع فئات تشمل التميز في الخدمة، وتجارب تذوق الأطعمة، والمعالم والأنشطة المميزة، والفعاليات الكبرى، والبصمة الرقمية، والسياحة الذكية والمستدامة، وقادة المجتمع.

وفتحت قطر للسياحة باب التصويت أمام الجمهور للمرة الأولى، حيث يمكن للجمهور التصويت لجائزة "صانع المحتوى السياحي لهذا العام" وذلك ضمن فئة البصمة الرقمية.

وقد تم اختيار أسماء صانعي المحتوى للدخول في عملية التصويت، بعد تقييم دقيق أجراه فريق عمل لجنة جائزة قطر للسياحة بناء على معايير محددة قيمت بعناية مساهمات كل فرد في تطوير صناعة السياحة في قطر، حيث يمكن للجمهور التصويت من خلال موقع قطر للسياحة علما بأن التصويت سوف يتم إغلاقه يوم 9 سبتمبر الجاري.

وأكدت قطر للسياحة التزامها في إطار دعمها لرؤية قطر الوطنية 2030، بتطوير القطاع السياحي ودعم مسيرة تنويع الاقتصاد الوطني مع التركيز على التميز في الخدمة، لافتة إلى أنها تؤمن بأن الاحتفاء بالمؤسسات والأفراد الذين يسهمون في إنجاح القطاع السياحي يعد أمرا ضروريا للاستمرار في تعزيز التجارب السياحية للزوار في قطر.