ستوكهولم /قنا/ عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ودولة السيد أولف كريستيرسون رئيس وزراء مملكة السويد الصديقة، جلسة مباحثات رسمية بمقر رئاسة الوزراء /روسنباد/ في العاصمة ستوكهولم اليوم.

وفي بداية الجلسة، أعرب دولة رئيس الوزراء عن ترحيبه بسمو الأمير المفدى والوفد المرافق، متمنيا له طيب الإقامة، ولعلاقات البلدين مزيدا من التطور والنماء في شتى المجالات.

من جانبه، أعرب سمو الأمير عن شكره لدولة رئيس الوزراء على حسن الاستقبال، مؤكدا حرصه على تعزيز وتنمية علاقات الصداقة والتعاون مع مملكة السويد في مختلف المجالات، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

جرى، خلال الجلسة، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها، لاسيما في مجالات الاستثمار والاقتصاد والطاقة والتعاون الدولي، بالإضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية، ولاسيما تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر الجلسة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة السيد سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.

وحضرها من الجانب السويدي، سعادة السيد توبياس بيلستروم وزير الخارجية، وسعادة السيد بال جونسون وزير الدفاع، وسعادة السيد يوهان فورسيل وزير التعاون الإنمائي الدولي والتجارة الخارجية، وسعادة السيدة كاميلا غرونفال وزيرة الخدمات الاجتماعية، وعدد من كبار المسؤولين.

وكان سمو الأمير المفدى ودولة رئيس وزراء السويد قد عقدا لقاء ثنائيا، ناقشا خلاله مجموعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك