+ A
A -
جريدة الوطن

أعلنت «أريدُ»، رائدة الاتصالات في قطر، عن نجاحها في تجربة تقنية Wi-Fi 7 المتطورة. وقد تمّت هذه التجربة على أجهزة الألياف الضوئية إلى الغرف (FTTR) لأول مرة في المنطقة، ومن المخطط إطلاقها تجارياً خلال العام الجاري.

ولطالما كانت «أريدُ» قطر إحدى أبرز الجهات في تشجيع الابتكار، بدءاً من ريادتها في نشر شبكات 5G و50GPON وصولاً إلى تقديم حلول متطورة مثل الألياف الضوئية إلى الغرف. وتؤكد هذه المبادرات التزام الشركة بتوفير خدمة وتغطية متفوقة في جميع أنحاء البلاد، ما يرسخ مكانة الشركة في ريادة قطاع الاتصالات.

ووفقاً لعدة معايير في المجال، من المتوقع أن تساهم تقنية Wi-Fi 7 في تغيير مشهد الإنترنت، وذلك من خلال زيادة سرعة الإنترنت عبر Wi-Fi لأربعة أضعاف، وموثوقيتها، وتوسيع نطاق التغطية، وتقليل زمن التأخير. وتعتبر هذه التحسينات بالغة الأهمية لدعم التطبيقات المنزلية من الجيل القادم مثل مشاهدة المحتوى بدقة 8K وتجارب الواقع المعزز والواقع الافتراضي والألعاب التفاعلية عالية الدقة. وإلى جانب الاستخدام المنزلي، ستقود تقنية Wi-Fi 7 ابتكارات كبيرة عبر مختلف القطاعات الصناعية، بما في ذلك الكشف الطبي عن بعد والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء الصناعي، ما يدعم التحول الرقمي المستمر في قطر.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال سعادة الشيخ علي بن جبر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـ «أريدُ» قطر: «نعتز في أريدُ بكوننا في ريادة الشركات التي تتبنى وتطرح تقنيات جديدة. ويؤكد اختبار Wi-Fi 7 على خدمات الألياف الضوئية إلى الغرف على التزامنا بمواكبة التقدم التكنولوجي العالمي، وريادة هذه التطورات». وأضاف: «نحن ملتزمون بتقديم حلول مصممة خصيصاً لتلبية المتطلبات الفريدة لسوقنا والتي تعالج تحديات الاتصال المنزلي بكفاءة وإبداع باستخدام Wi-Fi 7، وهي تقنية Wi-Fi الأكثر تطوراً».

وسيتم الإطلاق التجاري الأول لتقنية Wi-Fi 7 مع خدمات الألياف الضوئية إلى الغرف المبتكرة من «أريدُ»، والتي تم تصميمها لتعزيز الاتصال في المنازل الكبيرة، وبالتالي تقديم تجربة إنترنت استثنائية باستمرار لعملائنا في جميع أنحاء المنزل.

وتعد «أريدُ» شركة اتصالات قطرية رائدة توفر خدمات الاتصالات الجوالة واتصالات الخط الثابت وإنترنت البرودباند والخدمات المُدارة للشركات.

copy short url   نسخ
05/09/2024
5