+ A
A -
جريدة الوطن

  • المجلس وافق على إجراء مراجعة لهيكلية العضوية
  • عدد الأعضاء تخطى 700 نادي مع نسبة نمو 160% خلال موسم 2023/24
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة بيل ومليندا جيتس سينضم إلى مجلس إدارة رابطة الأندية الأوروبية

اختتم مجلس إدارة رابطة الأندية الأوروبية، برئاسة السيد ناصر الخليفي، اجتماعه أمس (الأربعاء) في دبلن بإيرلندا، باتخاذ عدد من القرارات الرئيسية حول هيكلية العضوية وتوسيع قاعدتها في المستقبل.

تغيرات نموذج العضوية لعام 2024/25

أقر المجلس مراجعة اللوائح التنظيمية التي ستشهد تعديل هيكلية العضوية الحالية، وذلك بدمج فئة الشريك / الشبكة ضمن فئة الأعضاء المنتسبين على امتداد الأقسام الفرعية المعنية، الأمر الذي يمنح أندية الشريك / الشبكة السابقة القدرة على انتخاب الأعضاء في مجلس الإدارة عن طريق الأقسام الفرعية، فضلاً عن حصولها على حقوق فئة الأعضاء المنتسبين نفسها. ولم يتم إجراء أي تعديلات على فئة الأعضاء العاديين.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد ناصر الخليفي، رئيس مجلس إدارة رابطة الأندية الأوروبية: "حققنا إنجازاً لافتاً مع زيادة عدد أعضاء رابطة الأندية الأوروبية إلى أكثر من 700 نادي، بنسبة نمو بلغت 160% منذ بداية موسم 2023/24. ونعتزم الاستمرار في تعزيز قيم الشمولية والانفتاح والديمقراطية في الرابطة لجميع الأندية في مختلف أنحاء أوروبا، ولا سيما بعد موافقة المجلس اليوم على تعديلات هيكلية العضوية، ليتم إحالتها إلى الجمعية العمومية من أجل التصديق النهائي".

حد أعلى مخفّض لأسعار التذاكر لجماهير الفرق الزائرة - الإجماع عن طريق التسوية

وافق المجلس بعد ذلك على الإعلان الأخير حول تخفيض الحد الأعلى لأسعار تذاكر الجماهير الزائرة في منافسات أندية الرجال التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم خلال موسميّ 2024/25 و2025/26، وجاء هذا الإعلان للتأكيد على أهمية الجماهير في بطولات الأندية على امتداد أوروبا.

وفي هذا الصدد، قال السيد ناصر الخليفي: "تعكس هذه الخطوة سياسة رابطة الأندية الأوروبية الجديدة، التي تضم 700 عضو من مختلف الأشكال والأحجام ضمن 55 دولة، حيث نحاول دوماً الوصول إلى الإجماع عن طريق التسوية".

وأضاف: "قدمت العديد من الأندية وجهات نظر سليمة ومنطقية ومتنوعة حول هذا الموضوع، إلا أن الرابطة وجدت بالنيابة عن جميع الأندية، حلاً جماعياً يمنح الأولوية للجماهير ويساهم في تطوير رياضة كرة القدم".

تعيينات مجلس إدارة شركة مسابقات أندية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

وافق المجلس على تعيين جان كلود بلان، مدير مجلس إدارة نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم، في عضوية مجلس إدارة شركة مسابقات أندية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ومجلس إدارة رابطة الأندية الأوروبية، ليحل محل فيناي فينكاتيشام خلال الفترة المتبقية من دورة 2023/27.

مجلس إدارة مؤسسة رابطة الأندية الأوروبية

وافق المجلس على التعيينات الثلاثة الأولى في مؤسسة رابطة الأندية الأوروبية، التي يتم إعدادها حالياً، لتشمل ناصر الخليفي وداريوز ميودوسكي وجو سيريل من مؤسسة بيل ومليندا جيتس. وسيتم إجراء المزيد من التعيينات في الوقت المناسب قبل الإطلاق الرسمي في عام 2025.

الموافقة على استراتيجية رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم للشباب

وافق المجلس على استراتيجية رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم للشباب، والرامية للتحول إلى مركز عالمي للتميز في كرة القدم للشباب، من أجل الاستمرار بتحسين مشهد كرة القدم للشباب وحماية الأندية بشكل أفضل.

مراجعة استراتيجية رابطة الأندية الأوروبية

وافق المجلس على مراجعة استراتيجية رابطة الأندية الأوروبية، التي تم إجراؤها بالتشاور مع الأندية وأعضاء مجلس الإدارة، من أجل وضع توجه استراتيجي عام للرابطة وتلبية متطلبات المنظمات بشكل أفضل مع تنمية قاعدة عضويتها.

اجتماع الجمعية العمومية في أثينا بين 8 و10 أكتوبر

اختتم المجلس أعماله بالتنويه إلى اجتماع الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية في أثينا باليونان بين 8 و10 أكتوبر، وهو الاجتماع الأكبر لها على الإطلاق.

copy short url   نسخ
05/09/2024
60