+ A
A -
جريدة الوطن

تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية

  • يشكّل المعرض فرصة لعرض أحدث الابتكارات والخدمات ومناقشة مواضيع صناعية رئيسيّة تتعلق بمستقبل قطاعي البناء والخدمات في قطر
  • يُعد معرض التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدمات كونتيك إكسبو 2024 الحدث الأول من نوعه في قطر الذي يعرض أحدث التقنيات مثل الطباعة الثلاثية الأبعاد والروبوتات والطائرات بدون طيار والذكاء الاصطناعي
  • رئيس اللجنة المنظمة لمعرض كونتيك إكسبو 24 ومدير المكتب الفني في "أشغال": تمكنا من استقطاب أكبر الشركات العالمية بقطاع التكنولوجيا والبناء
  • مدير إدارة تنمية التبادل التجاري وترويج الاستثمار بوزارة التجارة والصناعة: المعرض يجسد التزام دولة قطر بتطوير التكنولوجيا في صناعة البناء والخدمات عبر توفير أحدث التقنيات والحلول المبتكرة والسعي المستمر نحو الابتكار
  • مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: تنظيم المعرض يعكس التزامنا المستمر بتحقيق أهداف الأجندة الرقمية 2030 وتحويل اقتصادنا إلى اقتصاد رقمي يعتمد على الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة
  • مدير إدارة التخطيط والجودة والابتكار بوزارة العمل: المعرض يجمع تحت سقفه نخبة من المتخصصين والخبراء في مجالات التكنولوجيا والبناء والخدمات نحو تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال تمكين دور التكنولوجيا المتقدمة في تحسين جودة العمل والمشاريع وتسريع عمليات الإنجاز

الوطن : محمد عبد العزيز : تحت الرعاية الكريمة لمعالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، عقدت اللجنة المنظمة لمعرض التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدمات المقرر عقدة بين 16 و18 الشهر الحالي في مركز قطر الوطني للمؤتمرات(QNCC) مؤتمراً صحفياً للكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بالمعرض المرتقب والذي سيحدث تغييرا كبيرا في قطاعي البناء والخدمات في قطر ويساهم في تعزيز الابتكار في مجال الإنشاءات والخدمات، بما يتماشى مع استراتيجية قطر الوطنية 2030.

ذلك بمشاركة أكثر من 60 متحدثاً و250 عارض وشريك عرض، وحضور أبرز الشركات العالمية مثل غوغل، مايكروسوفت، سيمنز، هواوي، وآي بي إم، حيث من المتوقع أن يجذب المعرض أكثر من 15,000 زائر.

يُعد معرض التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدمات كونتيك إكسبو 2024 الحدث الأول من نوعه في قطر الذي يعرض أحدث التقنيات مثل الطباعة الثلاثية الأبعاد والروبوتات والطائرات بدون طيار والذكاء الاصطناعي، التي من شأنها أن تحدث تغييراً في قطاعي البناء والخدمات. وقد جاء هذا المعرض المبتكر نتيجة تضافر جهود أربع جهات حكومية قطرية مرموقة هي وزارة التجارة والصناعة، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة العمل، وهيئة الأشغال العامة "أشغال" هذا وسيشكّل المعرض فرصة للشركات الكبرى وقادة قطاعي البناء والتجزئة للالتقاء بقادة الفكر والموردين والشخصيات الرائدة ورواد الصناعة على المستوى الدولي، مما يعزز الشراكة بين القطاعين العام والخاص

وقد أكد المهندس سالم الشاوي رئيس اللجنة المنظمة لمعرض كونتيك إكسبو 24 ومدير المكتب الفني في هيئة الأشغال العامة: على أهمية المعرض، قائلاً.: " تمكنا من استقطاب أكبر الشركات العالمية بأحد أهم القطاعات وهو قطاع التكنولوجيا والبناء ويعد المعرض فرصة واعدة لاستكشاف أحدث التطورات في التكنولوجيا وتحديد طرق جديدة لتحسين عمليات البناء وتسليم المشاريع. وسيعود جمع الخبراء والاستشاريين العالميين مع نظرائهم في القطاع والقادة البارزين في قطاع البناء والتصنيع والتجزئة في قطر بمميزات منها تبنى المبادرات والتقنيات الحديثة للريادة في جميع مجالات تنفيذ المشاريع، وتطوير قطاع الإنشاءات في دولة قطر

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد السيد حمد محمد النصر، مدير إدارة تنمية التبادل التجاري وترويج الاستثمار بوزارة التجارة والصناعة، معرض" كونتك إكسبو 24"، يمثل تجسيداً لالتزام دولة قطر بتطوير التكنولوجيا في صناعة البناء والخدمات، عبر توفير أحدث الابتكارات والتقنيات والحلول المبتكرة، والسعي المستمر نحو الابتكار والتطور في هذا القطاع. وأشار إلى أن قطاع البناء والخدمات في قطر يعتبر من أهم القطاعات في الاقتصاد القطري والتي شهدت نمواً كبيراً خلال السنوات الماضية ومن المتوقع أن تواصل نموها المتسارع لاسيما مع التوسع الاقتصادي الذي تشهده الدولة وتوجهها نحو استكمال المشاريع التنموية الرامية لتحقيق أهداف رؤيتها الوطنية 2030.

بدوره قال السيد خالد طايس الجميلي، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: "إن تنظيمنا لمعرض كونتيك إكسبو يعد انعكاسًا لالتزامنا المستمر بتحقيق أهداف الأجندة الرقمية 2030، وتحويل اقتصادنا إلى اقتصاد رقمي يعتمد على الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة. ونحن في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نؤمن بأن التكنولوجيا ليست فقط أداة لتحسين العمليات اليومية، بل هي القوة الدافعة وراء التحوّل الشامل والمستدام في مختلف القطاعات والمؤسسات. وقد سعت الوزارة من خلال مشاركتها إلى تسليط الضوء على الحلول التكنولوجية المبتكرة.

وبدورها، أكدت الدكتورة نوره غانم الهاجري، مدير إدارة التخطيط والجودة والابتكار بوزارة العمل، أن المعرض يجمع تحت سقفه نخبة من المتخصصين والخبراء في مجالات التكنولوجيا والبناء والخدمات. مضيفة أن وزارة العمل، باعتبارها أحد الجهات الرئيسية المنظمة لهذا المعرض، تلتزم بتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، من خلال تمكين دور التكنولوجيا المتقدمة في تحسين جودة العمل والمشاريع وتسريع عمليات الإنجاز. كما يعكس المعرض التزامنا بتطوير بيئة عمل حديثة ومستدامة حيث إننا نتطلع إلى التعاون مع جميع الجهات في القطاعين لتحقيق الاهداف المشتركة وذلك لتعزيز قدرة دولة قطر التنافسية على المستوى العالمي. وأضافت: "تمكنّا في وزارة العمل من رقمنة جميع خدمات الوزارة، ما أدى إلى رفع كفاءة الخدمات وتبسيط الإجراءات لكل من المواطنين والمقيمين. وتشمل هذه الخدمات الرقمية المتطورة، خدمات التوظيف، التي تم تعزيزها بمنصات مدعومة بالذكاء الاصطناعي والاستفادة من القوى العاملة من ذوي المهارة المتخصصة بالمجال.

وشدد السيّد محمد الأصمخ، نائب الرئيس التنفيذى – هندسة المشاريع لمجموعة QNB على أهمية المعرض قائلاً: "يسعدنا المشاركة كالبنك الرسمي لمعرض التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدمات كونتيك إكسبو 24 والمساهمة في دعم جهود أصحاب المصلحة وفي مقدمتهم هيئة الأشغال العامة "أشغال" ووزارة التجارة والصناعة ووزارة العمل في إدماج التكنولوجيا الحديثة والرقمية لتطوير قطاعي الإنشاءات والخدمات في الدولة.أردف قائلاً: "ستتيح لنا المشاركة في المعرض الفرصة لعرض أحدث الحلول والمنتجات التمويلية للمشاريع، بما يدعم أهدافه في تحقيق التحوّل التكنولوجي وتبني الاستدامة وتعزيز الجودة والإنتاجية وتقليل التكلفة في تنفيذ المشاريع الإنشائية المستقبلية، تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية QNB في مجال الاستدامة".

قال موسى النبر الرئيس، التنفيذي للعمليات في شركة أورباكون للتجارة والمقاولات نحرص على دمج أحدث التقنيات والابتكارات في عالم البناء. نحن نعمل على تطوير كيفية تنفيذنا للمشاريع من خلال الاستفادة من أحدث الأساليب مثل البناء المعياري والطباعة ثلاثية الأبعاد. تعمل هذه الابتكارات على تعزيز الكفاءة والاستدامة وتمكننا من تقديم الجودة والدقة بنمط استثنائي. إن التزامنا الراسخ بتوظيف هذه التقنيات يسلط الضوء على ريادتنا في مجال البناء وتفانينا في ضمان مستقبل أكثر إشراقاً.

بصفتنا الراعي الرسمي لمعرض كونتيك إكسبو24 قطر، المعرض الرائد لتكنولوجيا البناء في المنطقة، نتطلع إلى عرض أحدث أساليبنا واستكشاف فرص التعاون مع رواد المجال والمساهمة في التطوير المستمر لقطاع البناء في قطر والمنطقة. إن مشاركتنا في هذا الحدث المرموق تؤكد التزامنا بدفع الابتكار والتميز في مجال البناء."

كما شهد المؤتمر حدثا هاما تمثل بالكشف عن تطبيق جديد خاص بالمعرض للجمع بين رواد الأعمال (B2B). سيتيح هذا التطبيق المبتكر للمشاركين في المعرض التواصل فيما بينهم بسلاسة ومهنية عالية، وتنظيم الاجتماعات مسبقا، والوصول إلى الخرائط التفاعلية للمعرض، والتفاعل مباشرة مع العارضين والمتحدثين وغيرها من المميزات.

كذلك تم الكشف عن الجناح الإعلامي خلال المعرض المرتقب في 16 سبتمبر الحالي الذي سيكون بالتعاون مع المدينة الإعلامية قطر، مما سيوفر بيئة إعلامية متطورة مجهزة بأحدث الوسائل. وتوفر المدينة الإعلامية قطر، بيئة ديناميكية تكنولوجية حديثة لجميع وسائل الإعلام مستفيده من القدرات الفريدة للاقتصاد القطري المستقر، وشبكات الاتصال العالمية الاستثنائية ما يوفر للشركات والأفراد المشاركين في معرض التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدمات فرصاً مثالية للابتكار والنمو والتطور مع ما تؤمنه من بنية تحتية رائدة وبيئة داعمة للأعمال وإمكانيات للوصول إلى الأسواق العالمية والتعاون مع شركاء دوليين، مما يعزز فرص النجاح والتوسع.

وعن هذا التعاون، علقت السيدة خلود يوسف الساعي، رئيس قسم إدارة الفعاليات من المدينة الإعلامية قطر: "نحن في المدينة الإعلامية قطر، ومن خلال شراكتنا مع كونتيك إكسبو 2024، ملتزمون بتعزيز الابتكار والإبداع في قطاع الإعلام والتكنولوجيا في قطر. ستكون "الجناح الإعلامي، بدعم من المدينة الإعلامية قطر، بمثابة مركز إبداعي لوسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية، وملتقى لتعزيز الحوار والتعاون بين كبار الإعلاميين المجتمعيين لتغطية هذا الحدث الاستثنائي."

وخلال المؤتمر أعلنت اللجنة المنظمة للمعرض عن الشخصية الرسمية لمعرض كونتيك إكسبو 24 والمدارس الفائزة بمسابقة تصميم الشخصية الرسمية للمعرض والتي تم إطلاقها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، في مايو الماضي حيث حصدت المركز الأول مدرسة أحمد بن حنبل الثانوية للبنين و المركز الثاني مدرسة أم أيمن الثانوية للبنات، والمركز الثالث مدرسة حسان بن ثابت الثانوية للبنين ووقع الاختيار على شخصية مميزة وجذابة تجسد التطور التكنولوجي الحديث للبناء والخدمات وتعكس هوية وقيم وثقافة دولة قطر.

ومع اقتراب موعد انعقاده المعرض توصي الجهات المنظمة الراغبين بالمشاركة المبادرة إلى التسجيل الآن! لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.conteq-expo.com أو متابعتنا عبر فيسبوك وإنستغرام ويوتيوب ولينكد إن وإكس.

copy short url   نسخ
05/09/2024
430