+ A
A -
جريدة الوطن

هلسنكي- قنا- اجتمع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مع دولة السيد بيتيري أوربو، رئيس وزراء جمهورية فنلندا، وذلك في مقر رئاسة الوزراء كيسارانتا في العاصمة هلسنكي، صباح أمس.

جرى خلال الاجتماع بحث آفاق التعاون بين البلدين وأوجه تعزيزها وتنميتها، لا سيما في مجالات الاستثمار والطاقة والتعليم والتعاون الدولي، إضافة إلى مناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

حضر الاجتماع عدد من أصحاب السعادة الوزراء أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير، وعدد من كبار المسؤولين، وحضرها من الجانب الفنلندي عدد من كبار المسؤولين.

وأكد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أنه أجرى مباحثات موسعة في هلسنكي مع فخامة الرئيس ألكسندر ستوب رئيس جمهورية فنلندا الصديقة، ودولة السيد بيتيري أوربو رئيس وزراء جمهورية فنلندا، والتي تعكس الحرص المشترك على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية.

وقال سمو الأمير، في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة (إكس): «بحثت خلال جلسة موسعة في هلسنكي مع كل من رئيس فنلندا ألكسندر ستوب، ورئيس الوزراء بيتيري أوربو، سبل تعميق روابط الصداقة والتواصل والتعاون بين بلدينا، والتي تعكس حرصنا المشترك على مواصلة تعزيز هذه العلاقات، وتوسيع آفاق التعاون المثمر بينهما لما فيه مصلحة شعبينا وبلدينا الصديقين».

وغادر حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى العاصمة هلسنكي أمس، بعد زيارة رسمية إلى جمهورية فنلندا الصديقة، في ختام جولة شملت مملكة السويد الصديقة ومملكة النرويج الصديقة.

رافق سمو الأمير وفد رسمي.

copy short url   نسخ
06/09/2024
0